تواصل إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة عبر منفذ رفح

جناح بمستشفى العريش العام لتقديم الدعم النفسى للأطفال الفلسطينيين

متطوعو الهلال الأحمر خلال تقديم الدعم النفسي لأطفال غزة
متطوعو الهلال الأحمر خلال تقديم الدعم النفسي لأطفال غزة

تواصلت الجهود المصرية للإسراع فى عمليات نقل المساعدات الإنسانية الكبيرة إلى مناطق قطاع غزة عن طريق معبر رفح البرى ، للحد من تفاقم الأزمة التى يعانى منها الأشقاء الفلسطينيون فى القطاع ..

حيث استمر تدفق شاحنات المساعدات الإنسانية والإغاثية والأدوية والمستلزمات الطبية، وتم إدخال 7 شاحنات الوقود و»غاز الطهى» إلى قطاع غزة تنفيذ لبنود الهدنة الإنسانية الجارية.

وساعدت الهدنة المؤقتة ، مصر فى حل إحدى الأزمات التى كانت تواجه قطاع غزة على مدى أكثر من شهر، وهى أزمة نقص الوقود الذى أدى إلى توقف المستشفيات عن العمل وخروج المنظومة الصحية عن العمل، علاوة على توقف الانتقالات وتوفير حاجة الفلسطينيين من الغاز المستخدم فى عمليات الطهو.

كما تم إدخال200 شاحنة إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح البرى، بالتنسيق مع الأمم المتحدة والهلال الأحمر الفلسطينى وهذه الأعداد قابلة للزيادة خلال الساعات المقبلة لإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والأدوية والمستلزمات الطبية المتنوعة.

وقال الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصرى بشمال سيناء: إن مطار العريش الدولى،استقبل 7طائرات محملة بالمساعدات خلال الساعات الماضية على متنها بنحو 376 طنا من المساعدات المتنوعة.

وأضاف أن من بين الطائرات التى وصلت إلى مطار العريش طائرة من قطر وبلجيكا «اليونيسيف» والكويت والإمارات «يونيسيف» والسعودية، والأردن محملة بالمساعدات المتنوعة لقطاع غزة.

وأوضح أن عدد الطائرات التى وصلت إلى مطار العريش الدولى منذ 12 أكتوبر الماضى 222 طائرات حملت على متنها 5776 طنا من المساعدات المتنوعة، حيث تم تخزينها فى 7 مخازن مؤمنة فى مدينة العريش ونقلها إلى قطاع غزة، بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصرى والهلال الأحمر الفلسطينى.

وأشار إلى أن المساعدات التى حملتها الطائرات مقدمة من 30 دولة عربية وأجنبية، و14 منظمة إقليمية ودولية، وهى عبارة عن مساعدات إنسانية وأدوية ومستلزمات وأجهزة طبية ومواد غذائية وخيام وسيارات إسعاف مجهزة.

وقد وصلت أمس طائرة الإغاثة السعودية الـ 23 إلى مطار العريش الدولي، والتى يسيرها مركز الملك سلمان للإغاثة، تمهيداً لنقلها إلى المتضررين داخل قطاع غزة، تحمل على متنها مساعدات إغاثية متنوعة شملت (مواد غذائية، وإيوائية، وطبية) تزن 31 طناً.

وقد وصلت طائرة أمريكية تحمل مساعدات وصلت إلى مطار العريش الدولى، حيث تم تفريغ شحنتها تمهيدا لإدخالها إلى قطاع غزة، و المساعدات عبارة عن ملابس ومواد غذائية وأدوية ومستلزمات طبية.

وبحث إيهاب حسن عبد الوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء مع جمعية رسالة آليات التعاون لدعم الاشقاء الفلسطينيين وتقديم الخدمة العلاج بالمستشفى الميدانى بنادى اتحاد سيناء الرياضى، وذلك فى إطار توجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

وتم تفقد أماكن إيواء الأشقاء الفلسطينيين وعقد لقاءات معهم لإبراز جهود الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية، وتقديم مجموعة من المساعدات الإيوائية والإغاثية لهم.

كما تم تجهيز جناح بمستشفى العريش العام بمحافظة شمال سيناء، لتقديم أنشطة الترفيهية والدعم نفسى للأطفال الفلسطينيين الذين يتلقون والعلاج ولرعاية الطبية وكذلك المرافقين ذويهم. حيث يتولى متطوعو الهلال الأحمر المصرى بشمال سيناء ،تعليم الأطفال الرسم وممارسة الأنشطة الخفيفة، من خلال وسائل وإمكانيات متعددة.

وقال أحمد المغربى، ممثل مجموعة برجيل الإماراتية، إن المجموعة دعمت الجناح بالإمكانيات التى تساعد فى تعليم الأطفال بشكل ترفيهى، وهو جانب من الدعم النفسى لهؤلاء الأطفال، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة المصرية.