حقيقة منع استضافة تونس لمباراة الترجي والأهلي في نهائي دوري الأبطال 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الإعلامي أحمد شوبير حقيقة منع استضافة تونس لمباراة الترجي التونسي والأهلي ضمن منافسات ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا .

وكتب شوبير عبر حسابه بموقع فيس بوك :" نهائيا وبدون اجتهادات مباراة الترجي والاهلي في نهائي افريقيا ستقام في موعدها في تونس ولا صحه مطلقا لأية احتمالات بنقلها خارج تونس" .

وكانت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات فرضت عقوبات على تونس لعدم امتثالها للمدونة العالمية لمكافحة المنشطات .

وذكرت الوكالة عبر موقعها الرسمي أن تونس لم تلتزم بتعديل قوانينها وتشريعاتها للامتثال للوائح الوكالة لعام 2021 .

العقوبات تتضمن حرمان تونس من استضافة الأحداث الرياضية الإقليمية أو القارية أو العالمية إضافة إلى عدم رفع العلم التونسي في الألعاب الأولمبية والبارالمبية لحين الامتثال للوائح الوكالة العالمية.

ولن يكون متاحا لممثلي الوكالة التونسية لمكافحة المنشطات شغل أي منصب أو الحصول على أي عضوية في اللجان والمجالس التابعة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.

وفجرت العقوبات مفاجأة بمصير مباراة الأهلي والترجي في نهائي أفريقيا خاصة أنه بعد العقوبات أصبح الترجي التونسي مهدد بعدم لعب مباراة الأهلي في تونس ضمن منافسات ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2024.

وتقام مباراة الذهاب بنهائي دوري أبطال أفريقيا، يوم السبت الموافق 18 مايو المقبل، على ملعب حمادي العقربي في رادس، بينما يقام إياب نهائي النسخة الحالية من البطولة، يوم السبت الموافق 25 مايو المقبل، على ستاد القاهرة الدولي في مصر.

مفاجأة في مصير مباراة الأهلي والترجي.. وكالة المنشطات تعاقب تونس