الجامعة العربية تدعو إلى العمل الجماعي من أجل النساء والفتيات اللاجئات

الجامعة العربية
الجامعة العربية

أكدت جامعة الدول العربية مجددًا، وقوفها إلى جانب ملايين اللاجئين حول العالم، داعية إلى العمل الجماعي؛ من أجل النساء والفتيات اللاجئات اللائي في أشد الحاجة إلى التضامن أكثر من أي وقت مضى.

جاء ذلك في بيان للجامعة اليوم الخميس 20 يونيو، بمناسبة إطلاقها حملة "احميها" على جميع منصات التواصل الاجتماعي، للتعريف بخطورة العنف ضد النساء والفتيات في وضع اللجوء في المنطقة العربية، وذلك بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وأوضحت الجامعة العربية، أن الحملة التي تتزامن مع يوم اللاجئ العالمي الموافق 20 يونيو من كل عام، تأتي في إطار تنفيذ "الاستراتيجية العربية للوقاية والاستجابة لمناهضة جميع أشكال العنف في وضع اللجوء، وخاصة العنف الجنسي ضد النساء والفتيات"، التي تم اعتمادها من قبل مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته 155 عام 2021، ولتعزيز حماية النساء والفتيات.

وذكرت الجامعة أن النساء والفتيات يشكلن 51% من اللاجئين الذي يحتاجون للدعم والمساندة في المنطقة العربية، ولذلك تُعد حملة "احميها" فرصة لتجديد الالتزام الجماعي والمسؤولية المشتركة نحو ترجمة التعاطف إلى أفعال تمنحهن الأمل.