مفاجأة.. بيراميدز يدخل على خط الأزمة ويطلب إعادة مباراة الأهلي والزمالك

صورة أرشيفية - مباراة الأهلي والزمالك
صورة أرشيفية - مباراة الأهلي والزمالك

كشف الإعلامي مهيب عبد الهادي عن مفاجأة بإن نادي بيراميدز في صدد تقديم شكوي لإعادة مباراة الأهلي والزمالك التي تم إلغاؤها بعد اعتذار الأبيض عن خوض اللقاء.

وكتب مهيب عبد الهادي عبر حسابه بموقع فيس بوك :" ‏مفاجأة.. بيراميدز في صدد تقديم شكوي.. لإعادة مباراة الأهلي والزمالك  لعدم تكافؤ الفرص.. ويحصل الان علي جميع تصريحات المسؤلين في الرياضة المصرية.. لتقديمها في شكواه".

ويتصدر بيراميدز جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 62 نقطة بعد خوض 25 مباراة بينما يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 45 نقطة بعد خوض 19 مباراة .

وكانت رابطة الأندية المحترفة أرسلت  خطابًا الي نادي الزمالك يفيد بالعقوبات التي اتخذتها بعد قرار الزمالك بالاعتذار عن خوض مباراة القمة أمام الأهلي التي كان مقرر لها الثلاثاء في الدوري الممتاز

وأكدت رابطة الاندية في خطابها الي نادي الزمالك ان قرار النادي يعتبر حالة من حالات الانسحاب المذكورة في المادة 50 من لائحة رابطة الأندية 

وبناء عليه قررت لجنة المسابقات تطبيق المادة 51 من اللائحة الخاصة بالجزاءات المترتبة علي حالات الانسحاب في هذه المباراة وهي كالتالي :

1- توقيع غرامة مالية التي يحددها مجلس ادارة الرابطة 
2- اعتبار الزمالك مهزوما بنتيجة ٢-٠
3- خصم ثلاثة نقاط من الزمالك بخلاف نقاط المباراة 
4- معاقبة كل من له صله بقرار الانسحاب 

وتعد هذه العقوبات وفقا لعدم خوض الزمالك مباراة الأهلي فقط ولكن حال عدم استكمال الزمالك خوض مباريات الدوري ستوقع عليه غرامة مالية بالإضافة لحرمانه من المشاركة لمدة موسم واحد قادم مع بدء المشاركة في الدرجة الأخيرة للمسابقات التي ينظمها الاتحاد للفريق الأول.

ماذا تقول اللائحة حال اعتذار الزمالك أمام سيراميكا| خصم أم انسحاب من الدوري