بالعصا الإلكترونية.. تفتيش طلاب الثانوية العامة قبل دخولهم الامتحان

أثناء تفتيش طلاب الثانوية العامة
أثناء تفتيش طلاب الثانوية العامة

حرص مسئولو لجان امتحانات الثانوية العامة، في خامس أيام ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، على تفتيش الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية البالغ عددها 1981 لجنة على مستوى الجمهورية، من خلال العصا الإلكترونية والبوابات الإلكترونية.

اقرأ أيضا| فتح أبواب اللجان الامتحانية أمام طلاب الثانوية العامة

يؤدي طلاب الثانوية العامة 2024، اليوم السبت، امتحان مادة الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية، والتاريخ لطلاب الشعبة الأدبية، ضمن امتحانات المواد المضافة للمجموع، في خامس أيام انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024.

وفي ذات السياق، شدد الدكتور رضا حجازي، على ضرورة تحقيق الانضباط والنظام واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول أو الأجهزة الإلكترونية، والتأكد من عدم اصطحاب الطلاب لهذه الأجهزة داخل اللجان.

كما أكد الدكتور رضا حجازي، أنه لا تهاون في تطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات؛ الذي ينص فيه على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام إلى عامين طبقا للقانون.

يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024 وصل لـ745086 طالبا، في 1981 لجنة على مستوى الجمهورية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة علي مستوى الجمهورية وصل لـ١١ لجنة، وعدد لجان سير الإدارة على مستوى الجمهورية وصل ل 4 لجان، عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية وصل لـ 7 لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة علي مستوي الجمهورية لـ84 مركزا.

وكشفت وزارة التربية والتعليم عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية لـ81 طالبا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان بمستشفى ٥٧٣٥٧ ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية لـ38 طالبا، وعدد الطلاب المكفوفين لـ255 طالبا، وعدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لـ3306، وعدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا لـ1646 طالبا.