عنيك في عنينا.. إهداء أجهزة تشخيص وعلاج لمستشفيى أسيوط الجامعي وفرع الأزهر

أحد الأجهزة التى تم إهداؤها لتشخيص أمراض العيون
أحد الأجهزة التى تم إهداؤها لتشخيص أمراض العيون

أحدث جهازين طبيين فى مجال تشخيص وعلاج أمراض العيون؛ أهدتهما مؤسسة صناع الخير للتنمية وإحدى شركات الصناعات الدوائية، إلى أقسام الرمد بمستشفى اسيوط الجامعى ومستشفى فرع جامعة الأزهر بالمحافظة.

يأتي هذا الإهداء ضمن مبادرة عنيك فى عنينا» للحد من مسببات العمى والتى تنفذها المؤسستان تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء واشراف وزيرة التضامن الاجتماعى وضمن التعاون الممتد مع جامعة اسيوط وجامعة الازهر بكافة فروعها على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضاً |انتخابات واقتراع علني.. وزير الري: روابط مستخدمي المياه تُسهم في توحيد المزارعين

وأكد هاني عبدالفتاح الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية، أن الأجهزة التي تم إهداؤها تتضمن جهاز التشخيص لأمراض العيون (slit lamp) وهو أداة تمكن الطبيب من فحص العين بأكملها تحت تكبير عالٍ كما يسمح بقياس العمق.

وأشار إلى أنه على مدار شهور عام 2023 تم اهداء 11 جهازا طبيا مختلفا لأقسام الرمد ب9 مستشفيات جامعية وعامة منها طب وجراحة العيون بجامعة المنصورة والقاهرة الفاطمية ورمد الإسكندرية وأقسام الرمد جامعة سوهاج وجامعة قناة السويس والمعهد التذكارى للعيون بالجيزة فضلا عن مستشفيات رمد دمنهور ورمد المحلة الكبرى وأقسام الرمد بمستشفيات بدر بجامعة حلوان بتكلفة إجمالية وصلت 3 ملايين جنيه تقريبا.

وأشار إلى أن استكمال هذا النهج من خلال تزويد أقسام الرمد بالمستشفيات الجامعية والعامة بأحدث الأجهزة الطبية المطلوبة تأكيدا على إيمان المبادرة والقائمين عليها بأهمية دعم المؤسسات الطبية المصرية المتخصصة فى علاج أمراض العيون حتى تقوم بدورها الأمثل فى إنقاذ عيون ملايين المصريين من الإصابة بالأمراض .