بـشاير الجامعات التكنولوجية| تدريب وتوظيف خريجى الدفعة الأولى من ٣ جامعات

د. أحمد الصباغ مستشار وزير التعليم العالى خلال الاجتماع
د. أحمد الصباغ مستشار وزير التعليم العالى خلال الاجتماع

يحتفل المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي، الخميس القادم، بتخريج الدفعة الأولى من 3 جامعات تكنولوجية، وذلك تحت رعاية وحضور د. أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، ومشاركة لفيف من الوزراء وقيادات الجامعات ورجال الصناعة.

أعلن د. أحمد الصباغ، مستشار وزير التعليم العالى والبحث العلمى لشئون التعليم الفنى وأمين المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي، أن الحفل الذى يحمل عنوان «حفل تخرج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات التكنولوجية.. توظيف وتدريب»، سيشمل تخريج 375 طالباً، يمثلون الدفعة الأولى من طلاب الجامعات التكنولوجية الثلاثة، التى بدأت الدراسة بها 2019.

وأشار إلى أنه سيتم تكريم الـ 30طالباً الأوائل على مستوى الأقسام والبرامج العلمية.

وأضاف أن الحفل  سيعقد بحضور أكثر من ألف طالب من طلاب الجامعات التكنولوجية، من مختلف الفرق الدراسية، وسيكون بمثابة ملتقى تدريب وتوظيف، حيث تم دعوة كبرى الشركات الصناعية والاستثمارية ولفيف من قيادات التعليم والتصنيع فى مصر للقاء الخريجين.

وأكد أن طبيعة البرامج الدراسية بالجامعات التكنولوجية، والبرامج التدريبية، التى يحصل عليها الملتحقون بها، تضمن توظيف غالبية الخريجين. وأوضح أنه يجرى العمل والتنسيق مع قطاعات الصناعة المختلفة لخلق فرص عمل تتناسب مع مهارات الخريجين، وليس مجرد فرص عمل عادية.

وشدد على أن الدولة المصرية حريصة على أن يتبوأ التعليم التكنولوجى مكانة تليق به، والاستفادة من النجاحات العالمية فى هذا الشأن.

وبين أن الجامعات التكنولوجية العشرة، على مستوى الجمهورية، تضم اكثر من  30 برنامجاً تعليمياً متميزاً صممت بناءً على متطلبات قطاعات الصناعة المختلفة، واحتياجات المجتمع.

وكشف أن الجامعات التكنولوجية، مسار تعليمى جديد استحدثته الدولة لتلبية متطلبات الصناعة ومواكبة تطورات العصر فى ضرورة توظيف تقنيين يتمتعون بمهارات مختلفة فى مختلف قطاعات الصناعة والإنتاج، فضلاً عن إتاحة الفرصة أمام طلاب التعليم الفنى لتنمية مهاراتهم واستكمال تعليمهم العالي، 
من جانبه.

أكد د. عربى كشك، رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، أن الجامعات التكنولوجية تعقد البروتوكولات مع الشركات والمؤسسات الصناعية من أجل تدريب الطلاب وأشار إلى سعى كبرى الشركات والمصانع لاستقطاب أول دفعة قبل التخرج.

بدوره، أكد د محمد وطني، رئيس اللجنة المنظمة للحدث، وجود اكثر من ١٠٠٠ فرصة توظيف وتدريب فى الملتقى لتوظيف جميع الخريجين.