السيسي يُكرِّم النقابيين القدامى والعمال المتميزين

المرأة المصرية حظيت برعاية كبيرة فى عهد الرئيس السيسى
المرأة المصرية حظيت برعاية كبيرة فى عهد الرئيس السيسى

كرَّم الرئيس عبدالفتاح السيسى عدداً من النقابيين القدامى وعمال مصر المتميزين في قطاعات العمل المختلفة، خلال احتفالية عيد العمال بمجمع هاير الصناعى بمدينة العاشر من رمضان.

وكرّم الرئيس السيسى من النماذج العمالية المشرفة بمناسبة عيد العمال كلًا من: محمود حلمى رجب مرشد الذى أسس اللجنة النقابية بشركة الأمل للبترول، وعادل نظمي حسن الذي عمل مستشارًا للموارد البشرية والتدريب بالشركة القابضة للكهرباء، وعبدالعظيم أحمد عبد العظيم مصطفى رئيس اللجنة النقابية للشركة المصرية لخدمات الطيران المدنى، واسم المرحوم محمد عبدالفتاح محمد عرابى وتسلم التكريم عنه نجله أيمن رئيس الاتحاد المحلي لعمال محافظة الشرقية.

اقرأ أيضًا| السيسى لعمال مصر: تعهدتم ببناء وطننا العزيز وأوفيتم بما وعدتم

كما كرّم الرئيس السيسى، اسم المرحوم محمد إمام نعمان مطاوع رئيس الاتحاد المحلى لعمال حلوان سابقًا وتسلم التكريم عنه ابنته سالى، واسم المرحوم عزت حسين عبد النبي حسين رئيس نقابة العاملين بالري والصيد سابقًا وتسلم التكريم عنه ابنته مروة، ومجدي محمود مرسي محمود أمين عام اللجنة النقابية للعاملين بالتليفزيون سابقا، وعبد الباقي محمد إبراهيم، ومنى السيد حبيب أول امرأة على مستوى التنظيم النقابى وتشغل منصب أمين عام النقابة العامة للعلوم الصحية.


وكرّم الرئيس السيسى أيضًا ولاء عطا الله حسين أمين عام اللجنة النقابية للعاملين بالنقل البري ومثلت المرأة في الاجتماع الإقليمى للجنة الشباب بتونس ورحاب على حسن على التى تميزت كسائقة مهنية على جميع وسائل النقل ومصطفى محمد مصطفى أمين صندوق النقابة العامة للكيماويات وأحمد محمد أحمد زهران من ذوي الهمم وحسن عبد الرؤوف عبد الرحمن من ذوي الهمم.

والتقت «الأخبار» عدد من المكرمين خلال الاحتفالية، حيث أعرب محمود حلمي مرشد عن سعادته البالغة بتكريم الرئيس السيسى له بعد رحلة عطاء في العمل النقابي لمدة ٤٠ سنة، مشيراً إلى أن رحلته في العمل بدأت منذ حرب الاستنزاف وحتى حرب أكتوبر والتحاقه بالعمل في مطار القاهرة الدولي.

وقال مرشد إنه عمل كمدير اتصالات في شركة توتال الفرنسية وبعدها شركة الأمل للبترول وأسس خلال تلك الفترة اللجنة النقابية بالشركة، مضيفاً أنه استمر كرئيس للجنة حتى نهاية ٢٠٠٦، ثم عمل كمدير لمعهد البترول العربي والمدير التنفيذي للنقابة العامة للبترول. 

وأضاف أن التكريم فخر له ولكل العاملين في قطاع البترول، معرباً عن أمنياته باستمرار التكريم من القيادة السياسية لكل المتميزين من الأجيال العمالية القادمة، مشيداً بقرارات الرئيس السيسي للعمال في عيدهم وطالب زملاءه باستمرار بذل أقصى الجهد في العمل لبناء مصر ونهضتها في كافة المجالات. 

من جانبها قالت منى السيد حبيب إنها تشغل أمين عام النقابة العامة للعلوم الصحية وتعد أول امرأة على مستوى التنظيم النقابي وتشغل منصب أمين عام النقابة العامة للعلوم الصحية، وأضافت منى حبيب أنها عملت لمدة ١٤ عامًا فى العمل النقابى ومن مؤسسي نقابة العلوم الصحية وجميع زملائها ضمن الجيش الأبيض الذين أشاد بهم الرئيس السيسى خلال الأزمات الصحية التي شهدتها مصر خلال السنوات الماضية، وتابعت منى السيد أنها تعمل أخصائية مختبرات طبية فى مستشفى دكرنس العام، وتسعى دائماً إلى تطوير المهنة وبيئة العمل وخدمة زملائها وتقديم خدمات سليمة للمواطنين. 

وقال عبد الباقي محمد إبراهيم إنه بدأ عمله النقابى منذ عام ١٩٨٢ وكان أول أمين مساعد للنقابة العامة للصناعات الهندسية ، وعمل فى بعض شركات الصناعات للمشروعات من خزان أسوان ومصانع السكر وغيرها.. وقدم الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى على اهتمامه بمصالح العمال، مطالباً زملاءه ببذل أقصى جهد فى عملهم لتحقيق النهضة التنموية التى تشهدها مصر الحديثة وبناء الدولة. 

وقال حسن عبد الرؤوف عبد الرحمن إنه أحد الموظفين بوزارة العمل منذ ١٢ عاماً وهو من ذوى الهمم وتم ترشيحه من حسن شحاتة وزير العمل نظراً لتميزه وتفانيه وإخلاصه فى العمل، مضيفاً: منذ التحاقي بالعمل في الوزارة وحتى الانتقال للعمل في العاصمة الإدارية الجديدة وأنا ألتزم بأداء كافة المهام والأعمال المكلف بها وأتغلب على أي تحديات بسبب ظروفي. 

من جانبه قال د. عادل نظمي حسن إنه عمل مستشارًا للموارد البشرية والتدريب بالشركة القابضة للكهرباء ووصل لهذا المنصب بعد عمل نقابي استمر لمدة ٣٠ عامًا ظل خلالها في خدمة العمل والعاملين في جميع المناصب التي عمل بها، مضيفًا أنه عمل طوال تاريخه في حل العديد من المشاكل والاستجابة لمطالب العمال. 

وقالت رحاب على حسن إنها تميزت كسائقة مهنية على جميع وسائل النقل وخاصة الباص والتاكسي بمحافظة الإسكندرية وتم ترشيحها من نقابة العاملين بالنقل البري وتعمل في هذه المهنة منذ ١٥ عاماً، معربة عن سعادتها بتكريم الرئيس السيسي والذي يعد وسامًا على صدرها ولأبنائها حيث إن لديها ٤ أبناء فى كلية نظم ومعلومات وتربية رياضية والثانوية العامة والإعدادية. 

وقال المهندس أيمن محمد عبدالفتاح عرابى إن تكريمه في الاحتفالية نيابة عن والده المرحوم محمد عبدالفتاح عرابي والذي عمل في مشروع المحاجر بمحافظة الشرقية ورئيس نقابة المناجم والمحاجر على مستوى الجمهورية ورئيس الاتحاد المحلي لعمال محافظة الشرقية.

وأضاف أن والده عمل لعقود طويلة بكل جهد وإخلاص فى خدمة العمال، مضيفًا: والدى كان رجلًا مكافحًا طوال عمره ووقته دائمًا كان للعمال ومصالحهم، وكنت أتمنى يكون والدي موجودًا النهاردة ويحصل هو على التكريم.

وأعرب عن سعادته بالتكريم من الرئيس السيسي، مقدمًا له الشكر باسمه وأشقائه المهندس جمال والمهندسة أمل وخالد على تكريم والدهم فى احتفالية عيد العمال هذا العام، مضيفًا: التكريم رد جميل من الدولة لوالدي على كل ما بذله طول مسيرته الوظيفية في خدمة العمل.