قضايا وأفكار

السيسى زعيمًا لمصر

محمد الهوارى
محمد الهوارى

لماذا أختار السيسى فى الانتخابات القادمة.. بالتأكيد ما حققه السيسى منذ ثورة ٣٠ يونيه من إنجازات عملاقة على أرض مصر يتطلب استمرار مسيرة الإنجاز من أجل الوطن والشعب،

لقد تسلم السيسى مصر وهى شبه دولة وتفرّغ تمامًا لإعادة مصر للصف العربى والإفريقى والدولى ثم بدأ مسيرة الإنجاز الكبرى بإقامة أكبر شبكة من الطرق والكبار ى والأنفاق وإنشاء قناة السويس الجديدة ليتضاعف دخل القناة وإنشاء ٢٠ مدينة جديدة أبرزها العاصمة الإدارية والمنصورة الجديدة والعلمين وغيرها من المدن وأيضا آلاف الآلاف من الوحدات السكنية والقلاع الصناعية والمطارات وعشرات الآلاف من الأفدنة والصوب الزراعية وزيادة الإنتاج الزراعى وتوفير الملايين من فرص العمل وتغيير وجه الحياة فى الريف المصرى من خلال حياة كريمة وتحقيق المزيد من العدالة الاجتماعية وتطوير الحياة الرقمية إضافة إلى تطوير التعليم وتوفير الرعاية الصحية لملايين المواطنين.

ألا يستحق ذلك كله، تأييد السيسى لفترة جديدة يتم فيها استكمال مسيرة الإنجاز لصالح الأجيال القادمة.

مصر فى حاجة لاستمرار الاستقرار الذى أرساه السيسى خلال الفترة الماضية.

الذهب الأبيض

لقد عاد الذهب الأبيض المصرى لصدارة الأسواق العالمية بعد سنوات من التدهور والإهدار تم خلالها استخدام أقطاننا فائقة الطول فى صناعة منسوجات غير جيدة إضافة للتوسع فى استيراد الأقطان قصيرة التيلة من الخارج مما هدد باختلاط القطن المصرى لذا فإن سياسة زراعة الأقطان قصيرة التيلة فى مناطق منعزلة مثل شرق العوينات أو توشكى ساهم فى الحفاظ على القطن المصرى المتميز إضافة لتوفير أقطان قصيرة التيلة لصناعة المفروشات القطنية بدلًا من استخدام الأقطان طويلة التيلة.

لقد عانت مصر سنوات طويلة من سيطرة مافيا الأقطان فى الأسواق العالمية لخفض أسعار أقطان مصر المتميزة فى هذه الأسواق للحصول على مكاسب مرتفعة على حساب مصر.

أعتقد أن صناعة القطن المصرى وغزله تحقق قيمة مضافة للقطن بدلًا من تصديره كخام إضافة لتشجيع البحوث الزراعية فى إنتاج أقطان مقاومة للحشرات وأيضا أقطان ملونة باستخدام الهندسة الوراثية خاصة مع ارتفاع أسعار تسويق القطن واهتمام المزارع به وإقباله على زراعته. و فى ظل اهتمام كبير من جانب الدولة لإقامة أكبر مصنع للغزل فى المحلة الكبرى وإقامة محالج حديثة لحليج الأقطان وعصر البذور لاستخراج زيت الطعام وصناعة الكسب لغذاء المواشى.