عاجل

الفرسان..يحصدون المراكز الاولي

سليم الفائز بالمركز الاول ناشئين:أتمني تمثيل مصر دوليا

تحت رعايه رئيس الجمهورية : ختام فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسيه
تحت رعايه رئيس الجمهورية : ختام فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسيه

شكرسليم جمال عبد الناصر الفائز بالمركز الاول ناشئين والرباع عام الرئيس عبد الفتاح السيسي علي اهتمامه بالنشء ورعايته لهم بوجه خاص وبرياضة الفروسية وكافة الرياضات الاخري في مصربوجه عام، مشيدا بجهود القوات المسلحة في تنظيم فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية تحت رعاية رئيس الجمهورية.

وأضاف سليم:انه يبلغ من العمر12عاما وبدأ ممارسة رياضة الفروسية منذ أن كان عمره 8 سنوات وأن الذي دفعه لممارستها والاستمرار فيها هي والدته التي كانت دائمة التشجيع له حتي نال الفوز بجدارة.


وأكمل:اشتركت في البطولة عن طريق مركز رباب للفروسية وكانت مدة التدريب ساعة يوميا اذا كان التمرين طويل وأحيانا نصف ساعة اذا كان التمرين قصير,وسأعمل خلال الفترة المقبلة علي المشاركة في بطولات عديدة ومن ضمنها خارج مصر,متمنيا تمثيل مصر في بطولات عديدة دولية.

اقرأ أيضًا| نوط الامتياز لـ اللواء أحمد الوتيدى

حليم:أصبحنا ننافس البطولات العالمية:

"كل ما تركب خيل أكثر كل ما أصبح لديك خبرة أكثر ومن ثم تتقدم في الاداء"هذا ما أكد عليه حليم أحمد البراشي الحاصل علي المركز الخامس في الايام الاولي للبطولة,مضيفا أنه شارك في البطولة بأربعة خيول "الخاصة به".



وكان حريصا علي التدريب علي كل فرسة علي حدة يوميا لمدة 40 دقيقة كي يتمكن من الفوز, وبالفعل فاز في الدولية مركز ثاني في المجموعة السابعة ,مضيفا أنه في الصف الثاني الاعدادي ويبلغ من العمر 14 عاما ويمارس لعب الفروسية منذ ان كان عمره 6 سنوات وشارك في عدة بطولات منذ 3 سنوات وحقق فيها فوزا منها الثالث كأس مصرعام والثاني ناشئين,مبديا سعادته بمشاركته في البطولة العسكرية التي أصبحت تنافس البطولات الدولية,وأن حلمه القادم هو الوصول للبطولات العالمية.  
 

د.ياسين:مدينة مصر تفوق الخيال وأرضها تساعد الخيل علي القفز:

مارس ياسين عماد الفخراني رياضة الفروسية منذ 17عاما وكانت بدايته من السعودية التي مكث فيها سنتان وعاد بعدها الي القاهرة ومن وقتها وهو حريص علي تنمية قدراته والانتظام في حضور التمرينات اليومية كي يحافظ علي ادائه والوصول الي ما يصبو اليه ,مؤكدا أنه شارك في بطولات مختلفة وحقق منها مراكز كثيرة منها مركز أول كأس مصر في الدرجة الرابعة ومركز ثاني ناشئين كأس مصر في الدرجة الثالثة ويستعد حاليا للصعود للدرجة الثانية,مؤكدا أن الحفلة القادمة ستقام يوم 9 مايو الجاري في سموحة بالاسكندرية.

وأضاف ياسين الحاصل علي المركز السادس في المرحلة الثالثة علي مستوي الجمهورية بحصانه اسبارتا:أنه طالب بكلية طب الاسنان في السنة الثالثة وعلي الرغم من صعوبة الدراسة بالطب الا أنها لم تقف عائقا أمام تحقيق حلمه ومشاركته في البطولة ,فأنا حاليا أشارك في الدرجة الثالثة التي تكون علي حسب الارتفاعات فكل ارتفاع له مسمي مثلا الدرجة الاولي علي ارتفاع 150:145,والدرجة الثانية من 135:130 ,والثالثة من 130:125,وطموحي المشاركة في بطولات انترناشونال.



وأشاد ياسين بالبطولة العربية العسكرية للفروسية مؤكدا أنها رائعة والمدينة تفوق الخيال وأصيبنا بالذهول عندما رأيناها منذ الوهلة الاولي من شدة جمالها موضحا أن أرض المدينة معدة بشكل جيد ما يجعلها مريحة للخيل وتساعده علي القفز.

وأكمل رحيم عماد الفخراني الاخ الاصغر لدكتور ياسين أنه حصل علي المركز الثالث في نفس البطولة من سن 14 الي 18 عاما مؤكدا مشاركته في عدة بطولات منذ أن بدأ ممارسة الفروسية من 9 سنوات,وأن هذه  البطولة تعد أفضل البطولات التي شارك فيها وكذا بطولة كأس مصر السابقة.


  
وقال عماد الفخراني مهندس اتصالات ووالد د.ياسين ورحيم:اشعر بالفخر والامتنان لفوز أولادي في هذه البطولة,ياسين المركز السادس ورحيم المركز الثالث في الدولية بطولة الاعمار السنية,فأنا لدي ثلاثة أولاد جميعهم يمارسون رياضة الفروسية وكنت دائم التشجيع لهم منذ صغرهم ليس لكون الفروسية رياضة نبيلة فحسب ولكن لتقديم نشء مشرف لمصرنا الحبيبة لديه القدرة علي حصد البطولات,مشيدا بالمظهر الحضاري والمنشآت المقامة علي مستوي عالمي مؤكدا أن ما نراه الآن لا يقل عن المستويات التي نراها في الدول الاخري ونستطيع بهذه البنية والمنشآت الرائعة والنشء الصاعد المنافسة في البطولات العالمية.

 

فارس الفريق الأول بنادي فروسية القوات المسلحة :حصدت ٤٠ كأسا وميدالية.. وفوزت بالمركز الثالث:

قال أحمد عيسي حسين-33 عاما - مهندس سوفت ووير: أنه تم افتتاح مدينة مصر للالعاب الاوليمبية بالعاصمة الادارية بالبطولة العربية العسكرية وهذا الحدث يقام لاول مرة في مصر وبناء عليه ستقام بطولة الجمهورية الحلقة السابعة و بطولة دولية للأعمار السنية ,مؤكدا أن المدينة أصبحت مجهزة ليس فقط لاستقبال البطولات الدولية إنما لاستقبال الالعاب الاوليمبية"olymbic games "وذلك علي مستوي الرياضة عموما ,فالمدينة الاوليمبية المصرية بها كافة الالعاب وفنادق مجهزة علي اعلي مستوي للفرق الرياضية لكي يستطيعون أداء تدريباتهم بشكل أفضل ومن ثم حصد افضل الميداليات.



وعن مشاركته في هذه البطولة فأكد انه من فرسان الفريق الاول بنادي فروسية القوات المسلحة و أنه شارك  في هذه البطولة بالجواد صاحب ٦ اعوام الخاص به بالدرجة الثالثة ( ١٣٠ سم ) و يشارك تحت اسم القوات المسلحة المصريةو استطاع  بالفعل الفوز بالمركز الثالث كما اكد فوزه في عدة بطولات دولية و محلية وحصد منها اكثر ٤٠ كأس و ميدالية.





وأضاف:انا عاشق لرياضة الفروسية بشكل خاص والخيل بشكل عام,فالخيل هو محور يومي و قال انه يمارس رياضة الفروسية من سن ٤ اعوام و دخوله فريق القوات المسلحة من سن ٩ سنوات و اول بطولة تم الاشتراك بها في عمر ١٠ اعوام محققًا المركز الرابع.



 
و قال انه سوف يعمل خلال الفترة القادمة علي التركيز علي البطولات الدولية و العربية .

و اختتم الفارس حديثه بتوجيه شكر للرئيس  على المجهودات الكبيرة لتنمية الرياضة المصرية بكل العابها سواء الفروسية او جميع الرياضات