في الصيف.. 5 نصائح للحفاظ على جمال بشرتك وشعرك

جمال بشرتك
جمال بشرتك

مع اقتراب شمس الصيف الحارقة ، بشرتك وشعرك هو الأول والأكثر عرضة للتلف والحماية والوقاية من الضيق الجسدي والمرض أمر حتمي، هذه النصائح الخمس ستوجهك بأمان وسلاسة خلال أقسى فصول الصيف!

الصيف هنا قبل الوقت وبشرتنا ليست مستعدة لذلك بعد، قد تكون نصائح العناية بالبشرة والشعر هذه مفيدة للتغلب على الحرارة!

تعتبر العناية بالشعر والعناية بالبشرة تحديًا متكررًا ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالتحولات الموسمية، يعكس الجلد والشعر التغييرات في انسجام مع الفصول ؛ وبالتالي ، فإن إجراءات الرعاية الذاتية لدينا تتطلب أيضًا التغيير والتكيف، من بين ما يبدو أنه نصائح وحيل غير محدودة حول كيفية تكييف روتين جمالك بنجاح في الصيف ، اخترنا مشاركة بعض النصائح المجربة والمختبرة والبسيطة والفعالة للبشرة والشعر معك!

لمساعدتنا في ذلك ، تحدث نامراتا ريدي ، خبير العناية بالبشرة والمؤسس المشارك لشركة Satliva ، إلى HealthShots حول المخاطر العديدة التي تواجه بشرتنا مع التحول الموسمي، كما شاركت طرقًا للتعامل مع تأثيرات حرارة الصيف على الجلد.


إليك بعض النصائح المتعلقة بالبشرة والشعر التي يجب عليك اتباعها في فصل الصيف:
 

1- استخدم واق من الشمس
يمكن أن يؤدي التعرض المطول لأشعة الشمس الشديدة إلى حروق الشمس . لديهم أيضًا القدرة على اختراق الطبقات الخارجية من الجلد والوصول إلى الطبقات العميقة ، حيث يمكنهم بسهولة تدمير خلايا الجلد وقتلها. يقول ريدي: "إن استخدام كريم واقي من الشمس بمكونات مثل توت العليق الأحمر يمكن أن يساعدك على حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية ، ومنع العديد من مشاكل الجلد مثل الالتهاب وحب الشباب على سبيل المثال لا الحصر".

2- اتركي بضع دقائق للترطيب:
يمكن للمرطب أن يقطع شوطًا طويلاً لحماية بشرتك خلال فصل الصيف، تغذية البشرة التالفة وعلاجها ليست سوى البداية، حاولي وضع يديك على مرطب بزيت بذور القنب ، يساعد على حبس الرطوبة الطبيعية للبشرة ، ويمنع إنتاج الدهون الزائدة - وهما صفتان أساسيتان لفصل الصيف القاسي.

3- تعديل نظامك الغذائي
استهلاك الأطعمة المناسبة أمر لا بد منه خلال فصل الصيف، أدخل الكثير من الفواكه والخضروات في نظامك الغذائي، يضيف ريدي: "تحتوي على فيتامينات أساسية ، ومغذيات ، ومضادات الأكسدة التي تعزز إنتاج الكولاجين ، وتقلل الالتهاب ، وتحمي بشرتك من الآثار الضارة لأشعة الشمس".

4- لا تتغاضى عن العناية بالشعر
يمكن لأشعة UVA و UVB أن تلحق الضرر بالغطاء الخارجي لخصلة الشعر ، والمعروفة باسم البشرة ، مما يتسبب في تكسر الشعر وتقصفه ، طريقة بسيطة لمنع ذلك هي استخدام كريم للشعر ، ويفضل أن يكون مع مكونات مغذية مثل زيت الأرجان والنعناع، تحمي هذه المكونات شعرك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية وترطب فروة الرأس وتعزز قوة الشعر.

5- تطبيق شامبو مغذي
تحتوي معظم أنواع الشامبو السائل الذي يتم شراؤه من المتجر على العديد من المواد الكيميائية ، لذا فإن الترقية إلى نوع الشامبو يمكن أن تمنع الكثير من تلف الشعر، يمكن أن يساعد استخدام الشامبو بالفحم المنشط على تخليص فروة رأسك من الشوائب وتقوية البصيلات ، مما يحمي بشرتك من أشعة الشمس القاسية في الصيف.
 

للمرأة العاملة.. نصائح جذرية للعناية ببشرتك وشعرك