أشرف الخضري يطالب بتوفير وديعة لحل أزمة «نادي القصة»

الروائي والكاتب أشرف الخضري
الروائي والكاتب أشرف الخضري

دعا الروائي والكاتب أشرف الخضري، جموع المثقفين للوقوف يد واحدة والتبرع لدعم "نادي القصة"، لحل أزمته مع ورثة فؤاد سراج الدين، للحفاظ على مقره.

وأضاف الخضري في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، إن التبرع إذا استمر شهر أو اثنين لن يستمر دائمًأ، ولكن الأفضل هو جمع مبلغ كبير وعمل وديعة لحساب نادي القصة، توفر له الإيجار الذي طلبه الورثة، بالإضافة إلى مصروفات النادي ليعود بقوة كما كان.

وطالب الخضري بضرورة عمل حراك ثقافي لدعم "نادي القصة"، باعتباره جريدة شهرية، مطالبًا الإعلام بضرورة الوقوف مع الحفاظ على مقر نادي القصة.

يذكر أن دار القضاء العالي أصدرت قرارًا صباح الاثنين 9 نوفمبر، بحجز دعوى ورثة فؤاد سراج الدين، لإخلاء شقتين تستخدمان كمقر لنادي القصة في منطقة القصر العيني، للحكم في 1 يناير 2021.

وكان الأديب الكبير الراحل يوسف السباعي، قد وقع عقد إيجار نادي القصة عام 1960، مع فؤاد سراج الدين، وظل النادي لست عقود منارة ثقافية كبيرة في الوطن العربي.

وترأس نادي القصة على مدار سنوات عظماء الأدب العربي من بينهم: «محمود تيمور أبو القصة المصرية القصيرة، ويوسف السباعي، وثروت أباظة، ويوسف الشارونى، وحصل أعضاء النادى على جوائز الدولة الرفيعة».

وظل نادي القصة يعاني ويلفظ أنفاسه الأخيرة ينتظر تدخل المسؤلين لإنقاذ تاريخ وذكريات عمالقة الأدب العربي في مصر التي حُفرت على جدرانه.

أقرا أيضا| محافظ قنا يشهد حفل تخرج الدفعة الثانية لكلية طب الفم والأسنان