4 أطعمة أساسية للحصول على نوم عميق ومُريح

صورة أرشفية
صورة أرشفية

في سعي دائم نحو تحسين الصحة العامة والرفاهية، تعد نوعية النوم عاملاً أساسياً يؤثر بشكل كبير على حياتنا اليومية.

وكشفت خبيرة التغذية الدكتورة كارلي جارسيا عن بعض الأطعمة التي يمكن أن تعزز جودة النوم، مما يسهم في تحقيق نوم مريح وعميق.

اقرا أيضا| الحمام البارد والمروحة.. أخطاء شائعة في التعامل مع موجات الحر

أوضحت الدكتورة جارسيا أن الحمية الغذائية تلعب دوراً مهماً في تحسين نوعية النوم مشيرةً إلى أن بعض الأطعمة والمشروبات يمكن أن تؤثر إيجابياً على النوم.

وتستعرض بوابة أخبار اليوم خلال التقرير التالي أبرز الأطعمة التي يمكن أن تكون مفتاحاً لنوم أفضل، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

 

1.المياه المعدنية الغنية بالمغنيسيوم:


  تساعد المياه المعدنية الغنية بالمغنيسيوم في تحقيق نوم عميق ومريح حيث يعمل المغنيسيوم على تقليل التوتر وخفض مستوى هرمونات التوتر في الجسم، مما يساعد على الاسترخاء.

2.الزبادي:

يحتوي الزبادي على بروتين الكازين الذي يعزز مستوى الأحماض الأمينية في الدم، مما يساعد على الاسترخاء واستعادة العضلات خلال الليل، وبالتالي يحسن نوعية النوم.

3.المكسرات والبذور:


 تحتوي المكسرات والبذور على حمض التربتوفان الأميني، الذي يعد مقدمة لإنتاج السيروتونين والميلاتونين، وهما هرمونات أساسية في تنظيم نوعية النوم، التربتوفان موجود أيضاً في بعض الفواكه التي تساعد في تحسين النوم.

4.الفواكه الغنية بالبوتاسيوم:

مثل الموز، الذي يساعد على استرخاء العضلات وتقليل التشنجات الليلية، مما يعزز من جودة النوم.

باختيار الأطعمة الصحيحة، يمكن للجميع تحسين نوعية نومهم، تناول المياه المعدنية، الزبادي، الفواكه، والمكسرات قد يكون الخطوة الأولى نحو نوم أفضل وأكثر راحة، مما ينعكس إيجابياً على الصحة العامة والحياة اليومية.