توجيه جديد من التموين بشأن الخبز المدعم.. مستند

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أصدر الدكتور علي المصيلحى ، وزير التموين والتجارة الداخلية ، اليوم السبت الموافق 29 من يونيو الجاري ، توجيه وزاري جديد حمل رقم 22 للعام الحالي 2024، بشأن تكلفة إنتاج الخبز المدعم.

وأرسلت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، نسخة من التوجيه الوزاري الجديد إلى جميع مديرياتها بالمحافظات ، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق ما جاء به.

وتضمن التوجيه الوزاري رقم 22 والذي حصلنا على نسخة منه، إن تقوم الهيئة العامة للسلع التموينية بسداد فروق تكلفة تصنيع الخبز للمخابزالمستحقة لذلك للمخابز التي تنتج خبز ( ما وطرى - ملدن - مجر ) وتعمل بوقود السولار ) لسدادها لصاحب المخبز على حسابه المفتوح بأحد البنوك عن مبيعات كل رغيف على النظام.

وتقوم شركة البطاقات الذكية (سمارت ( بتحديد اجمالى المبالغ المطلوب سدادها من قبل المخبز بالنسبة للمخابز التي تعمل بوقود (الغاز الطبيعي ) يوميا لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية عن فروق تكلفة تصنيع الخبز الخاصة بكل رغيف تم بيعه على النظام من قبل المخبز وفقا للجدول المرفق ، واظهارها على شاشة النظام بالهيئة العامة للسلع التموينية وماكينة صرف الخبز بكل مخبز تمويني .

و تقوم المخابز التي تعمل بوقود ( الغاز ) بسداد فروق تكلفة تصنيع الخبز على رقم حساب الهيئة العامة للسلع التموينية بفروع بنك مصر على مدفوعة (سداد تكلفة التصنيع ) على حساب رقم ( ۱۲۳۰۰۰۵۰۰۰۰۰۰۰۵۳ ) ، او من خلال منظومة (ضامن للمدفوعات الالكترونية ) من خط ماكينة الصرف بالمخبز يومياً وبحد أقصي أسبوع من تاريخ المديونية .

اقرأ أيضا:التموين: صرف 20 % من مقررات يونيو خلال اليوم الأول

 

كما تقوم الهيئة العامة للسلع التموينية بسداد قيمة تأمينات عمال المخابز خصماً من تكلفة تصنيع الخبز للمخابز البلية بواقع (۱۰۹۵) جنيه / للجوال زنة ١٠٠ كجم، وإجراء التسويات الدورية مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.