انطلاق المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل مهرجان العلمين 2024

 مهرجان العلمين 2024
مهرجان العلمين 2024

انطلق منذ قليل المؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين للكشف عن تفاصيل الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية للدورة الثانية، والمقام حاليا بنورث سكوير مول بمدينة العلمين الجديدة.

ومن المقرر أن تتضمن الدورة الثانية من المهرجان هذا العام مشاركة عدد كبير من النجوم، استكمالًا لنجاح الدورة الأولى التي أحدثت صدى ودويًا كبيرًا في مصر والوطن العربي.

ومنذ أيام اعتمدت وزيرة الثقافة المصرية، الدكتورة نيفين الكيلاني، برنامج فعاليات وزارة الثقافة بمهرجان العلمين 2024، والذي يتضمن أكثر من 50 فعالية تقدم في المدينة التراثية والمنطقة الترفيهية طوال فترة المهرجان.

وشهد مهرجان العلمين العام الماضي، كثيرًا من الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية وعددًا كبيرًا من الحفلات التي أحياها كبار النجوم، ومن بينهم محمد منير وراغب علامة واليسا ونانسي عجرم وأحمد سعد ومدحت صالح وكايروكي وشارموفرز وويجز ورضا البحراوي ومسلم وعدد آخر من الفنانين.

وتستقبل مدينة العلمين الجديدة خلال تلك الفترة ما يقرب من مليون زائر من داخل مصر والوطن العربي لحضور فعاليات المهرجان.

مدينة العلمين الجديدة تعد من أكثر الأماكن السياحية جمالًا، بسبب موقعها الجغرافي والمتميز، الذي يجذب العديد من الزائرين من كافة الدول، وأيضًا للاستثمار بها، لأنها تعتبر من ضمن أفضل المدن السياحية في مصر والتي تجذب العديد من السائحين الوافدين بسبب التطورات الضخمة التي قدمتها الحكومة خلال الفترة الماضية، حيث استقبلت خلال الموسم الصيفي الماضي أكثر من مليون سائح.

كما تعد المدينة إحدى مدن الجيل الرابع، وتتشابه المدينة مع العاصمة الإدارية الجديدة في ضخامة المشروعات العالمية التي ستقام عليها بأفضل المدن السياحية في مصر حيث تضم مراكز تجارية عالمية وأبراج سكنية وسياحية.