4 طرق لحماية أجهزتك الكهربائية خلال انقطاع التيار الكهربائي

حماية الأجهزة الكهربائية
حماية الأجهزة الكهربائية

يعاني الكثيرون في الفترة الحالية من مشكلة انقطاع التيار الكهربي نتيجة لزيادة الأحمال والتي يترتب عنها مشكلات متعددة أبرزها تلف بعض الأجهزة الكهربائية.


ونظرا لتلك المشكلة يبحث الكثير عن طرق تساعدهم في الحفاظ على الأجهزة الكهربائية من التلف، وفيما يلي يمكنك التعرف على أبرز الطرق التي من الممكن أن تساعد في حماية أجهزتك وفقا لموقع« energized»

اقرأ أيضا|مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء بعد مد الفترات الإضافية حتى نهاية الأسبوع


-إيقاف تشغيل جميع الأجهزة


قد يؤدي ارتفاع الطاقة إلى انقطاع التيار الكهربائي أو مصاحبته، ولهذا السبب يجب إيقاف تشغيل جميع الأجهزة الكهربائية والأدوات والمعدات الإلكترونية الأخرى، إذ يؤدي القيام بذلك إلى حماية الأجهزة من أي ضرر بسبب زيادة الطاقة غير المتوقعة أو غير المسبوقة. 

 

-إبقاء الثلاجة والفريزر مغلقين

 

من المهم التأكد من بقاء الطعام باردًا قدر الإمكان عن طريق إبقاء أبواب الثلاجة وأبواب الفريزر مغلقة، ويمكن للثلاجات أن تبقي الطعام باردًا لمدة أربع ساعات، ويمكن أن يظل الفريزر الكامل مجمداً لمدة تصل إلى 48 ساعة. 

 

-إطفاء الأضواء

 

يجب إطفاء كافة المصابيح باستثناء مصباح واحد، لمعرفة متى يعود التيار الكهربائي.


-تثبيت شريط طاقة للحماية من زيادة التيار


يمكن حماية أجهزتك الكهربائية قبل انقطاع التيار الكهربائي باستخدام قضبان الطاقة المقاومة للتيار الكهربائي المفاجئ، وسيؤدي القيام بذلك إلى حماية أجهزتك الكهربائية من التيار الكهربائي المفاجئ وبالتالي من التلف المحتمل.