من بينها المكسرات.. 5 أشياء لا يجب تخزينها في المطبخ

شياء لا يجب تخزينها في المطبخ
شياء لا يجب تخزينها في المطبخ

يحتفظ الكثير منا بالعناصر التي تكفي لمدة أشهر في المطبخ لتجنب الزيارات المتكررة للسوق، مما يؤدي ذلك إمتلاء الخزين الخاص بالمطبخ ويصبح من الصعب العثور على ما نحتاجه.

يساعد خزين المطبخ المنظم على جعل العمل أسهل والمساعدة على معرفة ما يجب وما لا ينبغي تخزينه هناك، من الضروري معرفة المواد الغذائية المناسبة للتخزين دون غيرها.

وخلال هذا الموضوع يمكنك معرفة العناصر التي يجب تجنب تخزينها في المطبخ، وفقا لصحيفة «لتايمز أوف إنديا».

اقرأ أيضا|لإطالة عمره.. أفضل طريقة لتنظيف «الخلاط الكهربائي» بسهولة

 

1.الخضروات والفواكه

 

على الرغم من أنه يجب حفظ المواد الغذائية في الخزين، إلا أنه ليست كل المواد الغذائية مناسبة لذلك، فعند تخزين الفواكه والخضروات، من المحتمل فسادها بسرعة ولكن يجب حفظها في الثلاجة.

كما يمكن الاحتفاظ ببعض الفواكه والخضروات على سطح المطبخ وتخزينها في سلة في منطقة جيدة التهوية، ولكن ليس في خزين المطبخ. 

 

2.الدقيق


لا يجب حفظ الدقيق في أماكن مغلقة لأنه يفسد بسرعة، إذ يمكن لتخزينه في مثل هذه الظروف أن يتسبب في إصابة الدقيق بالحشرات والسوس، مما لا يترك أي خيار سوى التخلص منه، وبدلا من ذلك، يمكن تخزينه في مكان مفتوح، نظرا لأن التخزين السليم يمكن أن يمنعه من الإفساد.

 

3.منتجات التنظيف

 

 يعتبر تخزين منتجات التنظيف أو غيرها من الأدوات المنزلية في خزين المطبخ، أمر خطير، إذ يزيد من خطر التلوث، كما إنه من المهم عدم خلط المواد الغذائية مع الأدوات المنزلية الأخرى.

 

4.المواد الغذائية منتهية الصلاحية

 

يجب إزالة المواد الغذائية منتهية الصلاحية أو التي لا معنى لها والتي لن يتم تناولها أبدًا من خزين المطبخ الخاص بك، والقيام بتبديل العناصر الموجودة في خزين المطبخ الخاص كل أسبوع، واحضار العناصر المحفوظة في الخلف إلى الأمام والتحقق من تاريخ انتهاء صلاحيتها، مع ضرورة استخدام العناصر التي يمكن أن تفسد بسرعة في أسرع وقت ممكن، وعند انتهاء صلاحية أحد العناصر، يجب رميها بعيدًا.

 

5.المكسرات والفواكه المجففة

 

ليس من الجيد الاحتفاظ بتلك العناصر الغذائية في خزين المطبخ لفترة طويلة، نظرا لأن الدهون الصحية الموجودة في المكسرات والفواكه الجافة تفسد بسرعة، لذلك يجب تخزينها في الثلاجة مباشرة بعد فتح العبوة، إضافة إلى جانب المكسرات، يجب أيضًا تخزين البذور والفواكه المجففة في الثلاجة للحفاظ على نضارتها لفترة طويلة.