«بوتين» يلتقي بخريجي الجامعات السوفيتية والروسية في فيتنام

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أبدى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين عن سعادته بلقاء خريجي الجامعات السوفيتية والروسية في فيتنام، وذلك على هامش اللقاء الثنائي بين البلدين والذي عقد اليوم الخميس 20 يونيو، في أحد مسارح العاصمة الفيتنامية هانوي.

وفي سياق متصل، قال بوتين، "احتفظ بأكثر الذكريات دفئا عن لقائنا السابق في فيتنام عام 2001، وها نحن اليوم نجتمع مع المتضامنين مع روسيا وشعبها... ترحيبكم الحار بي موجه إلى روسيا وشعبها، اللذين يكنان ذات المشاعر الطيبة لفيتنام".

اقرأ أيضًا: جهاز الاستخبارات الروسية: الغرب يستعد لـ «التضحية» بزيلينسكي 

ووصل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، صباح اليوم، إلى القصر الرئاسي في هانوي الفيتنامية، حيث من المقرر أن يجري محادثات مع رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية تو لام.

وفي سياق متصل، استقبل رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية تو لام، نظيره الروسي بحفاوة ودخل الرئيسان بهو القصر ومنها إلى القاعة الكبرى، حيث انطلقت بعد ذلك المحادثات الثنائية بين الرئيسين.

وبدأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية تو لام محادثات ثنائية، حيث يعقد الاجتماع في القاعة الكبرى في القصر الرئاسي في هانوي.

وقبل بدء المحادثات، التقط زعيما البلدين، حسب التقاليد، صورًا فوتوجرافية وهما يتصافحان أمام أعلامهما الوطنية.

وفي وقت سابق، أكدت وسائل الإعلام الروسية، الأربعاء 19 يونيو، على أن القمة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، قد انطلقت في بيونج يانج.

وقد بدأ الجزء الرسمي من زيارة الدولة للرئيس الروسي إلى كوريا الشمالية لإجراء محادثات مع الزعيم كيم جونج أون في العاصمة بيونج يانج، وفقًا لتقارير وكالات الأنباء الروسية الصادرة.