لماذا نصاب بالصداع بعد ممارسة ألعاب الفيديو؟

لماذا نصاب بالصداع بعد ممارسة ألعاب الفيديو؟
لماذا نصاب بالصداع بعد ممارسة ألعاب الفيديو؟

ألعاب الفيديو هي صناعة تبلغ قيمتها مليارات الدولارات، تعد ممارسة ألعاب الفيديو أمرًا شائعًا بين التجمعات الاجتماعية، ويمكن لعبها عبر الإنترنت أو منفردًا، قد تجد متعة في اللعب أثناء وقت فراغك، ولكن هل سبق لك أن شعرت بالصداع أثناء لعب ألعاب الفيديو؟ 

العلاقة بين ألعاب الفيديو والصداع


قد تساهم عدة عوامل في حدوث الصداع أثناء ممارسة ألعاب الفيديو، ومن المهم تحديد السبب الدقيق حتى تتمكن من البحث عن أفضل علاج، بالإضافة إلى ذلك، يعد تكرار الصداع وشدته من العوامل المهمة أيضًا عند تقييم سبب الصداع المتكرر.

 

فيما يلي الأسباب الشائعة للصداع أثناء اللعب، بحسب functionalsmiles: 

 

 

التعب أو الجفاف: غالبًا ما يكون هذان الشرطان مسؤولان عن الصداع سواء كنت تلعب ألعاب الفيديو أم لا، ومع ذلك، قد يجد اللاعبون أنفسهم منغمسين في لعبتهم لساعات دون أخذ استراحة، قد لا تدرك مقدار الوقت الذي مضى منذ أن تناولت رشفة من الماء، لذلك، من الضروري أن تبقى رطبًا وأن تأخذ فترات راحة متكررة من خلال القيام بضع لفات حول غرفة المعيشة أو المطبخ لتعزيز طاقتك.

دوار الحركة: في بعض الأحيان قد تؤدي الألعاب التي تحتوي على مشاهد وامضة أو التي تتغير بسرعة إلى إثارة مشاعر دوار الحركة، هذه الحركات السريعة تسبب حركة العين السريعة مع بقاء الجسم ساكنا، مما يربك إحساس الجسم بالحركة، تشمل أعراض دوار الحركة الدوخة والغثيان والصداع، إذا كنت تعاني من دوار الحركة أثناء لعب ألعاب الفيديو، فربما تجعل جلسات اللعب قصيرة وتأكد من إضاءة الغرفة جيدًا لأن النظر إلى لعبة فيديو سريعة الحركة في غرفة مظلمة قد يؤدي إلى تفاقم الأعراض.

الصرع: غالبًا ما يعاني الأشخاص المصابون بالصرع من حساسية للضوء، وذلك عندما تؤدي الأضواء الوامضة إلى حدوث نوبة، إذا كنت مصابًا بالصرع وتلعب ألعاب الفيديو، فقد يكون الصداع أول علامة تحذير على أن النوبة وشيكة. يُطلب من ألعاب الفيديو تصنيف ألعابها بشكل صحيح لتحذير الأشخاص الذين يعانون من حساسية للضوء أو الذين قد يعانون من الصرع، تأكد من البحث عن هذه التحذيرات إذا كنت مصابًا بالصرع.

اقرأ أيضا|روشته تحدد لك الطريقة: كيف تقلل من الآثار السلبية للتكنولوجيا على الأطفال ؟

اضطراب المفصل الصدغي الفكي: اضطراب المفصل الصدغي الفكي هو حالة تنطوي على خلل في مفصل الفك، والذي يمكن أن يحدث بسبب التهاب المفاصل، والإجهاد، وصرير الأسنان (انقباض الأسنان وطحنها)، وأسنان مفقودة أو غير متساوية، وعضة غير متوازنة، يعد العصب ثلاثي التوائم من أبرز أعصاب الجسم، ويمر عبر مفاصل الفك، وحول الجمجمة، ويتصل بالعمود الفقري. لذلك، عندما لا يتم علاج اضطراب المفصل الفكي الصدغي، فإنه غالبًا ما يؤدي إلى تفاقم العصب الثلاثي التوائم، يرسل العصب نبضات من الألم إلى الدماغ، وقد يحدث صداع مزمن يصعب السيطرة عليه، بالإضافة إلى ذلك، قد يتفاقم اضطراب المفصل الفكي الصدغي، وكذلك الصداع، أثناء لعب ألعاب الفيديو، حيث قد تواجه مواقف مرهقة أثناء اللعب.