«التخزين الصحي للأطعمة».. نصائح طبيبة لتجنب الأخطاء الشائعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في عالم مليء بالحيوية والرطوبة، تحذر الطبيبة يكاتيرينا بارانوفا، من العادات الخاطئة التي يقع فيها الكثيرون عند تخزين الأطعمة في منازلهم، بحسب ما جاء من فيستي.

وحذرت الطبيبة الروسية يكاتيرينا بارانوفا، من عادات خاطئة يتبعها الناس في تخزين الأطعمة في المنزل، وتنصح بارانوفا بعدم غسل الثمار البرية والفراولة والتوت وتخزينها في الثلاجة في فصل الصيف، بل ينبغي تناولها مباشرة بعد الغسل، حيث أن تخزينها بعد الغسل يمكن أن يساعد على نمو البكتيريا والفطريات بسبب الرطوبة، مما قد يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة.

اقرا أيضا|5 توابل تعزز مستويات الطاقة ووظائف الدماغ

أما بالنسبة للخضار مثل البروكلي، فتوصي بارانوفا بغسلها جيدًا أو تعقيمها قبل تناولها أو تخزينها، حيث تنصح بوضعها في محلول يحتوي على ملح وخل لمدة نصف ساعة للتخلص من الكائنات الدقيقة والديدان التي قد تتواجد عليها.

وأشارت بارانوفا أيضًا، إلى أهمية تعقيم الأكياس التي تستخدم لتخزين الأطعمة قبل وضعها في الثلاجة، نظرًا لاحتمال تلوثها بالبكتيريا أو الفطريات أثناء التغليف أو التخزين في المتاجر.

وتأتي هذه التحذيرات في إطار توفير السلامة الغذائية والوقاية من الأمراض المنقولة عبر الطعام، وتعزيز الوعي بأفضل السلوكيات في معالجة وتخزين الأطعمة في المنزل.