«ديكور» عيد الأضحى.. بهجة وفرحة للمُسلمين حول العالم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

■ كتب: ياسين صبري

الأضحى هو مناسبة دينية عظيمة يحتفل بها المسلمون حول العالم، وهي فرصة لتقاسم مشاعر الود والرحمة مع الأقارب والأصدقاء واستحضار المعاني الروحانية الجميلة للعيد، ولإضفاء جو من السعادة والبهجة على هذه المناسبة، يمكن أن يتم تزيين المنازل بألوان رائعة وزخارف جميلة لجعل هذا اليوم ذكرى لا تنسى في أذهان من يحتفلون به.

بحلول العيد يمكن استخدام الزهور الطبيعية في المنزل لإعطائه مظهرًا مميزًا في ذلك اليوم، بحيث يتم وضع الزهور في أوانٍ جميلة مع توزيعها في زوايا المنزل في  طابع من الحيوية والنضارة.

◄ اقرأ أيضًا | قبل العيد| ديكورات تزيين «البلكونات والحدائق» لحفلات الشواء

بالإضافة إلى الزهور، يمكن استخدام الشموع والفوانيس لإضاءة المكان وخلق جو ساحر ومريح، حيث يتم وضع الشموع في أكواب زجاجية مزخرفة أو وضعها في قواعد على الأرض، أما الفوانيس فيمكن تعليقها على الجدران أو في الزوايا المناسبة.

كما يمكن استخدام الأقمشة الملوّنة والمنسوجات في ديكور عيد الأضحى من خلال  استخدام الستائر الملونة المنسوجة بألوان جذابة لإعطاء لمسة من التنوع، فضلًا عن استخدام القماش الملون ووضعه على الطاولات أو وضعه كتجهيزات على الجدران.

ويمكن وضع بعض الأكسسوارات الخاصة بالأضحية في المنزل، مثل صور الأضاحي على الجدران أو وضع مجسمات مطموسة للأبقار أو الأغنام  من الخشب أو البلاستيك، لأنها تعطي لمسة من الأصالة تذكرنا بالهدف الأساسي لعيد الأضحى.