6 أخطاء شائعة تتلف شعرك

أخطاء شائعة تتلف شعرك
أخطاء شائعة تتلف شعرك

الشعر الجذاب يبدأ بالعادات الصحية التي نتبعها على المدى الطويل، وهناك بعض العادات الخاطئة التي نرتكبها في حق شعرنا ما يجعله باهت ومقصف، وفي هذا السياق نقدم لك أبرز تلك العادات الخاطئة. 

اقرأ أيضا|«في فصل الصيف».. نصائح للعناية بالشعر من موجة الحر

6 أخطاء شائعة عليك تجنبها للحصول على شعر أكثر صحة، بحسب hindustantimes: 

 

1. الإفراط في غسل الشعر:

يمكن أن يؤدي استخدام الشامبو اليومي إلى تعطيل إنتاج الزيت الطبيعي لفروة رأسك، مما يؤدي إلى الجفاف وزيادة التقصف، بدلًا من ذلك، استخدمي الشامبو ونظفي شعرك بلطف 2-3 مرات في الأسبوع.

 

2. تخطي البلسم:

 

يساعد البلسم على تجديد الرطوبة وفك تشابك الشعر وحمايته من التلف، استخدمي البلسم دائمًا بعد غسل الشعر بالشامبو، مع التركيز على منتصف الشعر حتى أطرافه.

 

3. استخدام الماء الساخن:

 

يمكن للمياه الساخنة أن تجرد الزيوت الطبيعية من فروة رأسك وشعرك، مما يجعلها جافة وهشة، استخدمي الماء الفاتر بدلاً من ذلك عند غسل وشطف شعرك.

 

4. تسريحات الشعر الضيقة:

 

 يمكن أن يؤدي الشد المستمر لشعرك باستخدام ذيل الحصان أو الضفائر الضيقة إلى التكسر وحتى شكل من أشكال تساقط الشعر يسمى ثعلبة الجر، اختر الأنماط الأكثر مرونة أو قم بتخفيف الأنماط الضيقة طوال اليوم.

 

5. صحة فروة الرأس مهمة:

 

فروة الرأس الصحية هي الأساس لنمو شعر صحي، تأكد من الحفاظ على فروة رأسك نظيفة ورطبة. 

 

6. العلاجات الكيميائية:

في حين أن تسليط الضوء أو تمليس الشعر في بعض الأحيان يمكن أن يكون ممتعًا، إلا أن الاستخدام المتكرر للمواد الكيميائية القاسية مثل التجعيد أو فرد الشعر يمكن أن يضعف الشعر بمرور الوقت، فكر في طرق تصفيف بديلة أو ناقش الخيارات اللطيفة مع مصفف الشعر الخاص بك.