نادي الأسير: الاحتلال يفرج عن أسيرة من سجن «الدامون» ويُرحّلها إلى غزة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيليّ، صباح اليوم الأحد 11 فبراير، عن الأسيرة الصحفيّة سيقال يوسف قدوم (51 عامًا) من سكان بلدة شيوخ/ الخليل، وأقدم على ترحيلها إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم. 

وأوضح نادي الأسير الفلسطينيّ، أنّ الأسيرة السّابقة قدوم والتي تعمل في تلفزيون فلسطين، اُعتقلت في الأول من فبراير الجاري، من أمام حاجز عسكري قرب رام الله، وجرى نقلها إلى سجن "هشارون"، ثم إلى سجن "الدامون". 

اقرأ أيضًا: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 28 ألفًا و176 شهيدًا

ولفت نادي الأسير إلى أن قدوم مواليد غزة، ومنذ سنوات طويلة تقيم في بلدة شيوخ/ الخليل، إلى أنّ اعتقلها الاحتلال وقرر ترحيلها إلى غزة صباح اليوم، رغم بعض الجهود التي بذلت من أجل منع الاحتلال من الإقدام على تنفيذ هذه الخطوة. 

وذكر نادي الأسير، أنّ الاحتلال وبعد السابع من أكتوبر وإلى جانب اعتقال العديد من عمال غزة في الضّفة فإنه نفّذ اعتقالات بحقّ مواطنين لمجرد أنهم يحملون هوية تشير إلى أنهم مواليد غزة. 

يُشار إلى أنّ عدد الأسيرات القابعات في سجن الدامون، 45 أسيرة على الأقل بعد الإفراج عن غالبية أسيرات غزة القابعات في سجن "الدامون" مؤخرًا علمًا أنه لا تتوفر معطيات عن عدد أسيرات غزة المعتقلات في بقية معسكرات الاحتلال، وهن كباقي معتقلين غزة رهنّ الإخفاء القسري.