إعلام إسرائيلي: تسريح قوات الاحتياط المخصصة لتنفيذ عملية رفح قبل رد حماس

أرشيفية- قوات الاحتلال الإسرائيلي
أرشيفية- قوات الاحتلال الإسرائيلي

كشف مصدر إسرائيلي صدور قرار من جيش الاحتلال الإسرائيلي بتسريح جنود الاحتياط الذين كان من المفترض أن يشاركوا في عملية رفح، وذلك بالتزامن مع المفاوضات الجارية مع حركة حماس الفلسطينية لإبرام صفقة لوقف مستدام لإطلاق النار في غزة، وفق صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية.

 

وقال مسؤول إسرائيلي لموقع "واينت" العبري مساء الأربعاء، "إن الجيش أطلق سراح بعض عناصر قوات الاحتياط المقررة للعملية العسكرية في رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة".

 

وتأتي هذه الخطوة في ظل تقديرات بأن قرار البدء في العمل في رفح يعتمد الآن على نجاح المفاوضات للتوصل إلى اتفاق، وذلك بالتزامن مع تصريحات لكبار المسؤولين الإسرائيليين مرارا وتكرارا أنه سيتم تنفيذ العملية البرية في رفح على الرغم من المعارضة الدولية للعملية العسكرية المخطط لها، وفق الصحيفة العبرية.

 

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية، "أن مسئولاً كبيراً في حركة حماس قال إن الرد على الاقتراح المصري سيتم تسليمه خلال الـ24 ساعة القادمة"، وذلك وفق نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

 

وشهدت القاهرة، الاثنين الماضي، بعد أشهر من المناقشات، اجتماعا في مفاوضات التهدئة، مع وفد من حماس التي يُنتظر ردها على المقترح الذي تم التفاوض عليه مع إسرائيل، حيث غادر وفد حماس مصر عائدا إلى قطر "للتشاور والرد بأسرع وقت ممكن"، وفق ما أفاد مصدر في الحركة لوكالة فرانس برس.