بسم الله

مع قراء «الأخبار»

د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا

اليوم نلتقى مع خواطر وآراء قراء «الأخبار». هانى صيام يتحدث عن مواجهة استراتيجيات تدمير الدول، يكون بالخروج من تحت عباءة أمريكا وحلفائها فى الغرب. واصطفاف وتكاتف الكيانات العربية وتفعيل آليات التكامل وأطر التعاون بينها فى مختلف المجالات عسكرية وسياسية واقتصادية.

وتعزيز العلاقات بينها على الأصعدة كافة وعلى نحو يكفل لها الحفاظ على سيادتها واستقلالها بما يجعلها تمثل قوة عظمى ثالثة ذات شأن مؤثر وفعالية مثمرة ودور بارز فى المنظومة العالمية فلا تخضع لمعونة أو تنحنى لعطاء أو تتضاءل أمام العوز وذل الحاجة ويجعلها تقف أمام المجتمع الدولى وقوى البغى والعدوان موقف الند للند. يؤيده شريف عبدالقادر حيث يرى ضرورة الاهتمام بالقيم الدينية للمجتمع. وانتقد حجب مادتى الدين والتربية القومية عن تلاميذ المراحل التعليمية ابتدائى وإعدادى وثانوى. فنتمنى إعادتها على أن يكونا مادتى نجاح ورسوب. فعودتهما ستفيد التلاميذ وتبث بهم الوطنية وعدم التأثر بما تبثه الجهات الخارجية والداخلية الخبيثة لإلهاء الشباب ونزع تفاعل وطنيتهم.

عميد مهندس متقاعد محمد إسماعيل: كل عام وخلال الاحتفال بعيد الأم تقوم الدولة ومؤسساتها بتكريم الأمهات المثاليات اللائي قَدمن مسيرة مضيئة من التضحية والعطاء. فإني أقترح تكريم (أيضًا) الأمهات المثاليات المتوفيات اللاتى رحلن عن دنيانا وتركن سيرة عطرة وقصص عطاء وكفاح وتضحيات نبيلة ولم تسمح ظروفهن لنشر وإعلان قصصهن أثناء حياتهن. ويكون ذلك من خلال منح أسمائهن التكريم المناسب واللائق لما قدمنه.

موسى عبيد : حادث المريوطية الذى تسببت فيه تريلا يقودها سائق متهور يحتاج إلى تعديل قانون المرور وتشديد عقوبات المخالفات الناتجة عن التهور والاستهتار بأرواح وممتلكات المواطنين والدولة. فلا يعقل أن تكون عقوبة ما حدث غرامة من ألف إلى 3000 جنيه!.

دعاء : اللهم إنى أعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.