54 رأس ماشية و37 مشروعًا و55 منزلاً متطورًا لأهالي قرية فلسطين بالإسكندرية

محافظ الإسكندرية خلال تسليم الأهالى المنازل المتطورة
محافظ الإسكندرية خلال تسليم الأهالى المنازل المتطورة

فرحة عارمة، لأهالى قرية فلسطين بالعامرية بمحافظة الإسكندرية، عند عودتهم بعد عدة أشهر، ليجدوا مساكن نموذجية مزودة بالأثاث والمفروشات والأجهزة، والأبنية الحديثة، بطلاء مبهج، ومرافق كاملة

تركوا عشش الصفيح وأسقف البوص وعروق الأخشاب المغطاة بالمشمع، وقد بددت فرحتهم كل متاعب الجهد للعاملين على تحسين حياة هؤلاء الأولى بالرعاية.

اقرأ أيضاً| بلح «فانوس» بالفيوم يغزو العالمية بـ«50 ألف نخلة»

وشارك اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أهالى قرية فلسطين، فرحتهم باستلامهم 55 منزلًا بنطاق حى العامرية ثان، بعد الانتهاء من أعمال رفع الكفاءة والتطوير التى تمت من خلال وزارة البترول والثروة المعدنية، بالتعاون والتنسيق مع المجتمع، واستغرقت ما يقرب من عامين لتحويلها لقرية نموذجية، وتوفير مشروعات توفر فرص عمل منتجة، تحقق لأهالى القرية سبل العيش الكريم.

كما تم تسليم عدد من المشروعات التنموية للأسر الأولى بالرعاية، عبارة عن 54 رأس ماشية، و37 من المشروعات الصغيرة، إضافة إلى تقديم الدعم الصحى من خلال توزيع العديد من الأجهزة التعويضية وسماعات الأذن والأطراف الصناعية والكراسى المتحركة للحالات الأولى بالرعاية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتوحيد جهود العمل المجتمعى، والشراكة مع مؤسسات المجتمع المدنى، ودعم دوره فى تنفيذ خطط التنمية بالتعاون مع أجهزة الدولة.

وقدم الشريف، الشكر لجميع القائمين على عملية رفع كفاءة المنازل على أعلى مستوى للأسر الأولى بالرعاية بالقُرى الأكثر احتياجًا، باعتبارها نموذجًا يجب تعميمه، مؤكدًا أن جميع مؤسسات الدولة تتكاتف لتقديم أفضل الخدمات الممكنة للقُرى الأشد احتياجًا.. وتفقد المحافظ، مع أهالى القرية، خلال أعمال التسليم، عددًا من المنازل التى تمت إعادة الإعمار ورفع الكفاءة لها، وشملت أعمال تركيب أسقف وأعمال السباكة والكهرباء والنجارة والمحارة وتركيب السيراميك والدهانات والتشطيبات وتجهيز المنازل بالأجهزة الكهربائية والأثاث.

وأكد المحافظ، أن الهدف الرئيسى هو توفير حياة كريمة وآمنة للمواطنين، مشيرًا إلى أن ما تشهده القرى المطورة يعد إنجازا حقيقيا، وتكليلا للجهود المبذولة لتوفير حياة كريمة لأهالى القرى المطورة، وهو ما يعد جزءا من رؤية واستراتيجية بناء الجمهورية الجديدة وفقًا لرؤية مصر 2030 .