وسائل إعلام غربية تبرز لقاء فون دير لاين مع السيسي وشكرها مصر على نقل المساعدات لغزة

عبد الفتاح السيسي وأورسولا فون دير لاين
عبد الفتاح السيسي وأورسولا فون دير لاين

تناقلت وسائل الإعلام المسموعة والمرئية في أوروبا، والتي تبث أخبارها وفقراتها باللغة الفرنسية، تصريحات رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين عقب زيارتها للقاهرة أمس السبت واجتماعها بالرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتةً إلى أن رئيسة المفوضية الأوروبية شكرت مصر على دورها في نقل المساعدات للفلسطينيين.

وقالت قناة "TV5 Monde" الفرنسية إن أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، قد شكرت مصر على دورها في مساعدة الفلسطينيين المتضررين من القصف الإسرئيلي لغزة.

كما نقلت القناة تصريحات أورسولا فون دير لاين على منصة (X) (تويتر سابقا) أنها أعلنت عقب مقابلتها للرئيس السيسيي معارضتها التامة لتهجير للفلسطينيين.

ومن جهتها، نقلت قناة "يورو نيوز" الأوروبية الإخبارية أن أورسولا فون دير لاين قد صرحت عقب اجتماعها بالسيسي قائلةً:"نحن متفقون على مبدأ عدم تهجير القوة للفلسطينيين وعلى أفق سياسي تقوم على حل الدولتينالإسرائيلية والفلسطينية".

أما قناة "RTL" البلجيكية فقد أذاعت أن رئيسة المفوضية الأوروبية، قد أكدت معارضتها لـ"التهجير القسري" للفلسطينيين بعد لقائها بالرئيس المصري في القاهرة، في خضم الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

ونوهت القناة إلى تصريحات رئيسة المفوضية الأوروبية، والتي قالت فيها: "لقد ناقشت أزمة الإنسانية الحالية في غزة مع الرئيس السيسي، وشكرت مصر على دورها في توفير وتسهيل نقل المساعدات الإنسانية للفلسطينيين الضعفاء".