شرطة نيويورك تقتحم جامعة كولومبيا لفض الاعتصام

صورة موضوعية
صورة موضوعية

بدأت شرطة نيويورك وقوات الاستجابة الاستراتيجية التابعة لشرطة نيويورك اقتحام جامعة كولومبيا الآن بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

وكان عمدة مدينة نيويورك قد صرح في وقت لاحق اليوم، من ضرورة فض اعتصام الجامعة. في إشارة صريحة إلى استعداد الشرطة لدخول إلى الحرم الجامعي.

وكانت رئيسة الجامعة نعمت شفيق قد أكدت عدة مرات أن استدعاء الشرطة الأسبوع الماضي كان خطأ كبيرا. واليوم تراجع شفيق عن دعوتها التي قررتها عدة مرات من عدم دخول الشرطة مرة أخرى للجامعة. 

وكان عدد من الطلبة اليوم قاموا باحتلال مبنى بالحرم الجامعي. مع استمرار تصاعد الاختلاف بين الطلاب وإدارة الجامعة حول المطالب التي تقدموا بها من فض الاستثمار مع إسرائيل ورفع العقوبات عن الطلاب. وعند وصول المفاوضات إلى نقطة صفر تمسك الطلاب باعتصامهم في الحرم الجامعي. 

ومن جانبهم قام ضباط الشرطة برش الفلفل على المتظاهرين لمنع الاستيلاء على مبنى في الجامعة في مانهاتن، من المعتصمين. وتم القبض على عدد من الطلاب.

ومن ناحية أخري، اعتصم عدد من الطلبة  داخل مباني الكليات، وأغلقوا الأبواب من الداخل، عندئذ اقتحمت قوات الأمن المبني عبر نوافذ الكلية بأعداد غفيرة للقبض على المعتصمين.

وفي مشهد أخر، وقف عدد من المعتصمين متشابكي الأيدي في إشارة على سلمية الاعتصام.  وقامت الشرطة أيضا بالقبض علي بعض منهم. 

اقرا ايضا | ياسر رفعت صديق.. أول مصري يفوز برئاسة نقابة شرطة مرور نيويورك