الاتحاد الدولي للاتصالات يفوز بجائزة «Emmy» للهندسة والتكنولوجيا 

الاتحاد الدولي للاتصالات
الاتحاد الدولي للاتصالات

​فاز الاتحاد الدولي للاتصالات بجائزة «Emmy» للهندسة والعلوم والتكنولوجيا لوضع معيار للاتصالات الراديوية يتعلق بالتلفزيون ذي المدى الدينامي الواسع (HDR-TV).

وتُمنح هذه الجائزة، التي تقدمها أكاديمية التلفزيون، تقديراً للعمل الرائد الذي أنجزه المهندسون والخبراء الآخرون في لجنة الدراسات 6 لقطاع الاتصالات الراديوية بالاتحاد الدولي للاتصالات لوضع معيار عالمي بشأن التلفزيون HDR يتيح للمشاهدين تجربة مرئية معززة.

وجائزة «Emmy» هذه هي الجائزة الثالثة التي تحصل عليها لجان دراسات قطاع الاتصالات الراديوية بالاتحاد الدولي للاتصالات.

اقرأ أيضا :- إيتيدا تنظم فعاليات النسخة الثانية عشر من ملتقى التوظيف عبر الإنترنت.. الثلاثاء 

وقالت الأمينة العامة للاتحاد الدولي للاتصالات، السيدة دورين بوغدان-مارتن "إن جائزة Emmy الأخيرة هذه التي حصل عليها الاتحاد تسلط الضوء على الإشراقة والرؤية اللتين يضفيهما الاتحاد على حياتنا اليومية". وأضافت قائلة "هذه الجائزة هي نتاج تعاون قوي بين الاتحاد والدول الأعضاء وأعضائنا في القطاع الخاص والهيئات الأكاديمية يعزز المعايير والممارسات التكنولوجية العالمية، ويرقى بجودة التكنولوجيا الرقمية وإمكانية النفاذ إليها في جميع أنحاء العالم".

وقد صدرت التوصية ITU-R BT.2100 في عام 2016. ويتمحور هذا المعيار حول قيم معلمات الصورة للتلفزيون ذي المدى الدينامي الواسع من أجل الاستعمال في إنتاج البرامج وتبادلها دولياً.

ويمكّن هذا المعيار من إعادة إنتاج مجموعة من الألوان أكثر اتساعاً ودقةً والحصول بالتالي على ألوان وصور فيديوية أكثر حيوية وواقعية.

ويؤدي تطبيق مواصفات المعيار إلى تعزيز تجربة المشاهد بشكل كبير من خلال جعل الأجزاء الناصعة من الصورة أكثر نصوعاً وتفصيلاً. ويؤدي أيضاً إلى تحسين رؤية التفاصيل في المناطق القاتمة من الصورة.

ويضمن المعيار المتعلق بالتلفزيون HDR أن يتبع صناع المحتوى والهيئات الإذاعية والمصنعون مبادئ توجيهية محددة لتوفير تجربة مشاهدة متسقة ومحسنة للمستهلكين.

وقال مدير مكتب الاتصالات الراديوية بالاتحاد الدولي للاتصالات، السيد ماريو مانيفيتش، "إن الحصول على جائزة Emmy للتكنولوجيا والهندسة يشهد مرة أخرى على الابتكار والتعاون الرائعين والسعي الدؤوب للتميز داخل لجان الدراسات التابعة للاتحاد. وأردف قائلاً "أشكر جميع خبراء لجنة الدراسات 6 لقطاع الاتصالات الراديوية الذين عملوا على وضع المعيار المتعلق بالتلفزيون ذي المدى الدينامي الواسع. وهذا الاعتراف العالمي بعملكم هو بمثابة دعوة لمواصلة رحلة الاكتشاف والابتكار التي نقودها لتطوير حلول مبتكرة في مجالي التكنولوجيا والهندسة".

وذكرت أكاديمية التلفزيون في إعلانها أن تأثير المعيار المتعلق بالتلفزيون ‎HDR ‏يمتد عبر صناعة التلفزيون بكاملها، "من الكاميرات، ومرحلة ما بعد الإنتاج (خاصة في معالجة الألوان)، وتقديم المحتوى من خلال البث التقليدي وخدمات التدفق المتاحة بحرية على الإنترنت‎ (‏OTT)،