تواجه صعوبة في تشغيل «Face ID»؟ خدعة بسيطة لفتح قفل «آيفون»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشف أحد مستخدمي هاتف الآيفون عن خدعة بسيطة لفتح قفل هاتف الآيفون الخاص بك وستكون هناك مفيد للغاية، عندما تواجه صعوبة في تشغيل "Face ID".

وتم الكشف عن خدعة بسيطة لفتح هاتف "آيفون" خلال الرد على منشور نشره مستخدم للآيفون على موقع التواصل "Reddit"، حول صعوبة استخدام "Face ID" في التعرف على مستخدم يرتدي النظارة الشمسية.

وجاء في المنشور: غالبًا ما أركب الدراجة وأنا أرتدي نظارة شمسية. وعند التمرير لأعلى، يبدأ " Face ID" في محاولة التعرف علي، ويستمر لمدة خمس ثوانٍ كاملة قبل أن يتوقف، مما يسمح لي بكتابة رقم التعريف الشخصي الخاص بي.

وسأل: "أليس بإمكانه هناك اختصارًا آخر لتخطي معرف الوجه والانتقال مباشرة مباشرة إلى رقم التعريف الشخصي.؟

ليرد عليه أحد مستخدمي Reddit ، حيث كتب: يمكنك التمرير لأعلى والنقر على "Face ID" في منتصف الشاشة للانتقال مباشرة إلى رقم التعريف الشخصي.

وبعد الكشف عن هذه الخدعة شعر أصحاب الآيفون بسعادة غامرة بهذا الاكتشاف , حيث قال أحدهم: "شكرًا جزيلاً لك، طوال هذا الوقت كنت أضع الهاتف بعيدًا عني وأنتظر حوالي 5 ثوانٍ حتى يتحول إلى رقم التعريف الشخصي" .

وكتب آخر: "ماذا؟!! أنت تخبرني طوال تلك السنوات أنني كنت أنتظر انتهاء مهلة تطبيق Facetime ويمكنني ببساطة الضغط عليه! شكرًا جزيلاً لك".

وأضاف أحدهم: "شكرًا. بصراحة، لم أفكر حتى في تجربة ذلك".

وكشفت شركة آبل عن طريقة لحل هذه المشكلة قائلة: بالنسبة لمعظم المستخدمين، سيتغير"Face ID" بشكل مستمر مع تغيرهم , فاذا  كان لديك مظهر يمكن أن يبدو مختلفًا إلى حد كبير، فيمكنك إعداد مظهر بديل حتى يتمكن "Face ID" من التعرف عليك."

للقيام بذلك، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات > Face ID ورمز المرور > إعداد مظهر بديل.

بهذه الطريقة يجب أن تكون قادرًا على فتح قفل جهاز الآيفون الخاص بك باستخدام Face ID حتى مع ارتداء النظارات الشمسية , وإذا لم ينجح ذلك، فلا يزال بإمكانك استخدام خدعة الأنتقال ألي رقم التعريف الشخصي .

اقرا ايضا | الوتساب يطرح تحديث جديد لمستخدمي الآيفون