للمرة الأولى.. مصر تستضيف «ماراثون الرمال‌ الدولي» في الفيوم

التزلج على الرمال
التزلج على الرمال

تستضيف مصر لأول مرة «ماراثون الرمال الدولي 2023» بالفيوم بمشاركة دولية واسعة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة ووزارة السياحة والآثار.

«التزلج على الرمال» هي إحدى الرياضيات التي تمارس على ألواح التزلج وهي شبيهة برياضة التزلج على الجليد، لكنها تمارس على الكثبان الرملية بدلا من الجبال الثلجية، ولهذه الرياضة متابعون في جميع أنحاء العالم وخصوصاً في المناطق الصحراوية والمناطق الساحلية التي تحتوى على الكثبان الرملية الساحلية.


تتميز محافظة الفيوم بمواقعها الكثيرة الخلابة وجمالها الطبيعى التي حباها الله إياه، ومن أبرز تلك المواقع الفريدة من نوعها والتي لا يوجد لها مثيل فى صحراء مصر قاطبة، محمية وادى الريان فى مركز ومدينة يوسف الصديق وتعتبر الملاذ الوحيد لعشاق السفارى والرالى في مصر، ويتميز بتشكيلاته الفريدة المميزة والتي تكسوها تلال من الكثبان الرملية ويطلق عليها رمال الذهب الأصفر، ومن أهم ما يميز المكان تكويناته الربانية التى لم تعبث بها أيادى البشر، وفور تواجدك تشعر بأنك في بقعة فريدة لا مثيل لها فى العالم أجمع، وتعتبر تلك المنطقة فريدة من نوعها، ومقصدا لعشاق السفارى، ومنتجى السينما المصرية بل والعالمية لما يتميز به الموقع من أشكال رملية فريدة .

اقرأ أيضا :- «السياحة» تنظم دورات تدريبية لتعزيز مهارات العاملين بالوزارة

جدير بالذكر نشرت  صفحة «هيئة تنشيط السياحة»، عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مقطع فيديو يستعرض أهم 10 أنشطة شتوية في مصر.

 

وتضمن الفيديو أنشطة الغوص في شرم الشيخ، وجولات "الفلوكة" بأسوان، وركوب الأمواج الشراعي في رأس سدر، وركوب الجمال في الأهرامات، ورحلات الصيد في العين السخنة، وتسلق جبل سانت كاترين، والطيران الشراعي في الغردقة، والغوص في دهب، وركوب منطاد الهواء الساخن في الأقصر، والتزلج على الرمال في الفيوم.