«أبل» تطلق غدا آيفون 15.. تعرف على شكل ومواصفات الهواتف الجديدة

حدث آبل 
حدث آبل 

 من المقرر أن تكشف  شركة آبل الأمريكية عن مجموعة آيفون 15 الخاصة بها غدا الثلاثاء  12 سبتمبر،  خلال حدث في  المقر الرئيسي للشركة في كوبرتينو، كاليفورنيا . 

ويذكر ان شركة آبل أثارت بالفعل انتباه المعجبين بصورة ترويجية للحدث ، والتي تحمل الاسم الرمزي "Wanderlust"، مع شعار آبل  بتصميم باللونين الأزرق والرمادي  وبإطار جديد من التيتانيوم إلى شاحن USB-C    .

 

اقرأ أيضاً|جهاز «آيفون 15» سيحتوي على زر جديد للوصول إلى الوظائف والإعدادات بسرعة

إليك كل ما تحتاج إلى معرفته حول حدث الإطلاق، بما في ذلك كيفية ووقت المشاهدة وما نتوقع أن تعلنه شركة Apple.  

متى سيتم الإعلان عن آيفون 15؟ 

أكدت شركة  آبل  أن حدث الخاص بها سيعقد غدا  الثلاثاء 12 سبتمبر.

سيبدأ العرض في الساعة 10 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ (6 مساءً بتوقيت جرينتش).

 كيف يمكنك مشاهدة الحدث مباشرة؟

ستقوم  آبل  ببث الحدث مباشرة على موقعها على الإنترنت من الساعة 10:00 بتوقيت المحيط الهادئ (18:00 بتوقيت جرينتش)، حتى تتمكن من مشاهدة جميع الإعلانات فور حدوثها. 

كم عدد موديلات آيفون 15 سيكون هناك؟

من المتوقع أن تكشف شركة Apple عن أربعة إصدارات مختلفة من iPhone 15 – الطراز القياسي، iPhone 15 Plus، iPhone 15 Pro، وما قد يُطلق عليه أو لا يُطلق عليه iPhone 15 Pro Max . 

وفقًا للمسرب Andrew O'Hara، قررت شركة Apple تغيير اسم iPhone Pro Max (الإصدار العلوي) إلى "iPhone Ultra".

ومهما كان اسمه، فإنه لا يزال يعتبر أحد طرازيه "Pro"، مما يعني أنه سيتمتع بقوة أكبر وقدرات أكبر، بالإضافة إلى سعر أعلى.

ستكون بعض الميزات حصرية للإصدارات الأعلى، لكن أكبر تعديلات التصميم ستأتي إلى عائلة iPhone 15 بأكملها. 

كيف سيختلف آيفون 15 عن آيفون 14؟ 

قال جورمان إن هاتف آيفون  التالي "يعد بأن يكون أكبر تحديث للجهاز منذ ثلاث سنوات" - منذ إطلاق iPhone 12 في عام 2020. 

سيكون هذا التغيير الأكبر في آيفون هذا العام هو منفذ الشحن الجديد المسمى USB-C، والذي يستخدم بالفعل بشكل شائع لهواتف Android وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والمزيد.

قامت آبل  بالتحول إلى USB-C بسبب قانون الاتحاد الأوروبي. 

ويهدف التشريع الجديد إلى جعل تصميم الشحن الواحد هو المعيار المشترك بين شركات التكنولوجيا  ،   وبالتالي تقليل النفايات الإلكترونية. 

لقد اضطرت شركة  آبل فعليًا إلى إجراء هذا التغيير في التصميم بسبب قانون الاتحاد الأوروبي، 

إلى جانب منفذ الشحن الجديد، سيدعم iPhone 15 سرعات شحن أسرع  تصل إلى 35 واط أكثر من iPhone 14، الذي تبلغ سرعة شحنه 20 واط فقط، حسبما يدعي مسرب آخر.  

وهذا يعني أن الهاتف الذكي القادم يمكن شحنه من 0 إلى 100 بالمئة خلال ساعة واحدة فقط، مما يوفر وقتًا ثمينًا للمستخدمين إذا كانوا في عجلة من أمرهم. 

يُزعم أن iPhone 15 سيحتوي على  حواف منحنية، لذا فهو يناسب اليد بشكل أفضل، وإطارات من التيتانيوم بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ . 
وفي الوقت نفسه، الجزء الخلفي من الهاتف الجديد مغطى بزجاج غير لامع بدلاً من الزجاج المصقول، وفقًا لأحد مستخدمي YouTube الذين تمكنوا من الوصول إلى الوحدات الوهمية . 

من الممكن أن يكون تصميم شعار Apple في الصورة الترويجية الرسمية بمثابة إشارة إلى المواد الجديدة.   

في حين أن شركة آبل لا تتوقع زيادة حجم شاشة آيفون هذا العام، إلا أنها ستقلص الحدود التي تدور حول الحافة - المعروفة باسم "الإطار".  

ادعى جورمان أن حجم الحدود حول الشاشة سيكون 1.5 ملم، بانخفاض عن حوالي 2.2 ملم في أجهزة iPhone الحالية.

على المدى الطويل، تريد شركة Apple إطلاق هاتف iPhone "بشاشة كاملة حقًا" بدون حدود حول الشاشة ولا توجد قواطع للكاميرات أو أجهزة الاستشعار، كما يقول - ويعد iPhone 15 خطوة نحو هذا الهدف. 

قدمت شركة Apple بالفعل براءة اختراع لهاتف مصنوع بالكامل من الزجاج ، مما قد يشير إلى خطط الشركة السرية طويلة المدى.  

وفي الوقت نفسه، يشاع أن Dynamic Island – وهي ميزة تم تقديمها العام الماضي مع iPhone 14 Pro وPro Max فقط – ستتوفر في جميع طرز iPhone 15 الأربعة. 

Dynamic Island عبارة عن نتوء على شكل حبة في الجزء العلوي من الشاشة يخفي الكاميرا الأمامية ولكنه يغير حجمها أيضًا لإظهار التنبيهات والإشعارات والأنشطة المهمة، مما يؤدي إلى طمس الحدود بين الأجهزة والبرامج. 

وفي الوقت نفسه، سيكون نتوء الكاميرا الموجود في الخلف أكثر سمكًا، ربما لإيواء مستشعرات صور أكثر قوة، وفقًا لتقرير صادر عن  9to5mac ، في حين أن العدسات "بارزة" أكثر، من المحتمل أن توفر قدرات تكبير أكبر. 


وفي الوقت نفسه، ستعمل شريحة A17 Bionic الأفضل في فئتها لطرازات iPhone 15 Pro وMax أيضًا على تحسين الأداء، بما في ذلك قدرات الذكاء الاصطناعي وعمر البطارية.