أعرف كيف تحافظ على بطارية هاتفك «الأندوريد» 

موضوعية
موضوعية

 تتمتع الملايين من هواتف الأندوريد بميزة خاصة يمكنها زيادة عمر البطارية على الفور، تعمل هذه الميزة على إيقاف ما يسمى بتطبيقات «مصاصي الدماء» التي تستنزف بصمت عمر بطارية هاتفك في الخلفية. 

 إذا كان لديك هاتف يعمل بنظام الأندوريد لفترة من الوقت، فمن المحتمل أنك جمعت عددًا كبيرًا من التطبيقات، وستؤدي بعض هذه التطبيقات إلى الضغط على بطارية هاتفك الذكي. 

وإذا كانت تلك التطبيقات لا تستخدمها بانتظام فقد تستحق الحذف، ولكن قبل القيام بذلك، فكر في تجربة وظيفة التقييد بدلاً من ذلك. لقد صمم Google Android للسماح لك بتقييد التطبيقات، يمكنك تقييد التطبيقات ذات الاستخدام العالي للبطارية في الخلفية، أو حتى التطبيقات التي تستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة بشكل عام. 

 ومن خلال القيام بذلك، يمكنك الاحتفاظ بالتطبيق على هاتفك والاستمتاع به عندما تحتاج إليه، لكنك ستمنع هذه التطبيقات من استنزاف عمر بطارية هاتفك بشكل مفرط في الخلفية.


كيفية تقييد استخدام بطارية التطبيق على أندرويد

: أولاً، ستحتاج إلى الدخول إلى تطبيق الإعدادات على هاتفك، الآن اضغط على البطارية، إذا كان هناك أي تطبيقات ذات استخدام عالٍ للبطارية في الخلفية، فسترى بطاقة تنصحك بتقييدها، ما عليك سوى النقر على البطاقة ثم اختيار تقييد. 

 وبالطبع من الممكن أيضًا تقييد التطبيقات التي تستخدم البطارية بشكل عام بشكل مرتفع عن طريق : انتقل إلى الإعدادات ثم البطارية ثم استخدام البطارية. ستتمكن من رؤية قائمة بالتطبيقات التي استهلكت البطارية في الأسبوع الماضي , اضغط على أحد التطبيقات ذات الاستخدام العالي وقم بتقييده.

وعادة يوصي جوجل أيضًا بتشغيل ميزة تحسين البطارية لجميع التطبيقات، ويمكنك أيضًا التحقق من إعدادات استخدام البطارية العامة لتطبيقاتك من خلال الانتقال إلى الإعدادات ثم التطبيقات ثم استخدام بطارية التطبيق.

اقرأ أيضا | «ميتا» تقرر وقف الفيس بوك «ماسينجر» في سبتمبر