فرحة ماتمت!| هُدنة الحرّ تنتهي قريبًا.. وأغسطس الأعلى في معدلات الرطوبة

ارتفاع درجات الحرارة بشوارع القاهرة
ارتفاع درجات الحرارة بشوارع القاهرة

على مدى يومين، شعر المصريون ببعض الراحة، بعد انخفاض درجات الحرارة نسبيا، مقارنة بمعاناة الأسبوع السابق. لكن الفرحة لم تتم حيث حذّرت الأرصاد من أغسطس أكثر حرارة.
 

ويتوقع أن تسيطر موجة طويلة شديدة الحرارة على أغسطس الجاري، طبقا لما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه وفقا للبيانات المناخية للمحطات التابعة للهيئة أن أعلى معدلات رطوبة فى فصل الصيف تسجل فى شهر أغسطس مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس خلال هذا الشهر.

وأضافت الهيئة أن فرص تكون الشبورة المائية كبيرة والتي قد تكون كثيفة فى بعض الأحيان خلال ساعات الليل المتأخرة و فى الساعات الأولى من الصباح الباكر .

وأشارت الهيئة الى أنه من المتوقع ان يكون معدل درجات الحرارة في شهر أغسطس تتراوح بين ٣٤ إلى ٣٧ درجة مئوية وقد يتخلله موجات شديدة الحرارة ولكن لن تكون موجات طويلة مثلما شاهدنا فى يوليو ٢٠٢٣.

◄ اقرأ أيضًا | «الأرصاد»: استمرار الانخفاض في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع

وأوضحت الأرصاد أن خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس من المتوقع أن يمتد مرتفع العروض الوسطى مصحوبا برياح شمالية غربية تعمل على تلطيف الأجواء، معلنا بذلك عن الانفراجة المنتظرة لكسر الموجة شديدة الحرارة التى نشهدها حاليا.

وأكدت الأرصاد أن اليوم الثلاثاء تسجل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري ٣٦ درجة أما درجة الحرارة المحسوسة تسجل ٣٩ درجة والسواحل الشمالية تسجل ٣٢ درجة والمحسوسة تسجل ٣٥ درجة وتسجل جنوب سيناء ٣٩ درجة والمحسوسة ٤٢ درجة وشمال الصعيد يسجل ٣٩ درجة والمحسوسة ٤١ درجة وجنوب الصعيد يسجل ٤٢ درجة والمحسوسة ٤٣ درجة.

وأوضحت الأرصاد وجود نشاط للرياح على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.