أبرزها السكر البني.. البدائل الصحية للمُحليات الصناعية 

تعبيرية
تعبيرية

 

توصلت الدراسات الحديثة إلى أن المحليات الصناعية قد تكون سبب في إصابة كثير من الأشخاص بالأمراض الخطيرة مثل تصلب الشرايين، وأمراض القلب والسرطان، ولذلك نقدم لك أبرز البدائل الصحية للمحليات الصناعية، وذلك بحسب موقع clevelandclinic. 


المحليات الطبيعية: 

تأتي الطريقة الأولى لتحلية طعامك ومشروباتك باستخدام الفاكهة الطازجة أو عسل النحل.  

على عكس الحلويات المعبأة والمخبوزة، المليئة بالسعرات الحرارية، فإن الفواكه مليئة بالفوائد الغذائية مثل الألياف وفيتامين ج والبوتاسيوم ، إلى جانب السكر الطبيعي. 

الفاكهة مثالية للحصول على الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمركبات الأخرى المفيدة لك. لذلك ، سيضيفون بعض المذاق الحلو بينما يستفيدون أيضًا من صحة الجسم بالكامل. الفوز. 

العسل الأبيض، السكر الأبيض، السكر البني وهذه هي المُحليات الطبيعية وهي أفضل أنواع المُحليات من الناحية الصحية.

الأسبرتام: 

وتتمثل فيه المُحليات الصناعية التي مرت بعدة مراحل وأجيال، وكانت البداية من جيل «الأسبرتام»، والذي اعترفت به هيئة الدواء والغذاء الأمريكية "" FDA سنة 1974، وكانت أول دراسة أُجريت على مدى آمان «الأسبرتام» على البشر كانت في 1970 أي قبل اعتراف "FDA " بأربع سنوات وذكرت هذه الدراسة العلمية أن «الأسبرتام» قد يكون له علاقة وثيقة بالإصابة ببعض أورام المخ الشرسة، لافتًا وعلى الرغم من هذه الدراسة استندت  "FDA " على دراسة أخرى ذكرت أن «الأسبرتام» آمن على البشر.

اقرأ أيضا| «المحليات الصناعية» تزيد خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكته الدماغية