نقطة نظام

أيمن بدرة يكتب: ‎حيرة الڤار مع الدولار 

أيمن بدرة
أيمن بدرة

الذين اعتبروا أن التعاقد مع الشركة الموردة وإدارة تقنية الڤار إنجاز تاريخي أكدت الايام وبشهادة الشهود أنهم وضعوا لافتة براقة على مهزلة مادية وفنية. 

قال لى شخصياً.. عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام الرئيسية الأسبق أن العقد الذى اطلع عليه يحمل الكثير من الثغرات وأنه لا يتصور أن تجرى اللجنة الخماسية التى تم تعنها لإدارة اتحاد الكرة يمكن أن تقبل بهذا العقد وفيه هذه الثغرات.

.. وقال لى شخصياً.. سمير عثمان الحكم الدولى السابق ومحلل التحكيم المعروف أن الأجهزة التى يستخدمها الحكام المصريون متأخرة تقنياً وان هناك برامج احدث فى مراقبة الخطوط والألعاب التى تستوجب تدخل الڤار فى ركلات الجزاء وغيرها وان هناك معاناة من الحكام فى بعض المواقف التحكيمية وان تحديث البرنامج والكاميرات تستوجب مراجعة الشركة وهذا لم يحدث.

وأخيرا.. قال جمال علام رئيس اتحاد الكرة فى لقاء صحفي: إن توقف استخدام الڤار فى بعض مباريات الدوري الاخيرة لا يعنى أن هناك قراراً بإلغاء هذا النظام فيما تبقى من الموسم الحالى ولكن هناك أزمة مادية مع الشركة الاسبانية وذلك نتيجة متأخرات مالية لم تسدد من بداية التعاقد ومع زيادة سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصرى تفاقمت المشكلة. 

واذا كان علام قد أكد للصحفيين أن هناك جهوداً من الاتحاد لتسوية المتأخرات والاستقرار على سعر الصرف قبل الارتفاع الاخير للدولار.. ولكن هناك إجراءات يتم ترتيبها.