بدء ترشيد الطاقة بنسبة ٧٥٪ في شوارع وميادين الشرقية

تنفيذ ترشيد الطاقة
تنفيذ ترشيد الطاقة

بدأت محافظة الشرقية، في تطبيق خطة ترشيد الكهرباء، في جميع وحدات الجهاز الإداري للدولة، من  مصالح حكومية وهيئات عامة وشركات قطاع الأعمال العام والشوارع والميادين.

وصرح  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بأن خطة الدولة لترشد استهلاك الكهرباء تشمل كافة المباني والمرافق التابعة للدولة، والالتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية لها عقب انتهاء مواعيد العمل الرسمية، وكذلك الغلق التام للإنارة في المحال وغيرها، مع استثناء بعض الأماكن من خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء كمحال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران والمستشفيات.

اقرأ أيضًا| موسم حصاد القمح| الشرقية.. 12 صومعة جاهزة لاستقبال 10 ملايين إردب

وأشار المحافظ إلى أنه تم التأكيد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء بنسبة ٧٥% بدلا من ٥٠ % على أن تطفى جميع المصالح الحكومية بنسبه ١٠٠% عدا غرف الأزمات ومكاتب أداء الخدمات الليلية وفقاً للتوقيتات المحددة. 

وقامت مراكز ومدن وأحياء حي ثان الزقازيق ومنيا القمح وأبو حماد وديرب نجم وفاقوس ومشتول السوق ببدء تنفيذ ومتابعة خطة ترشيد الطاقة في أعمدة الإنارة بأن تكون نسبة التنفيذ ٧٥ % بدلا من ٥٠%، فضلا عن متابعة أعمال الصيانة الشاملة للخلايا الإلكترونية وكشافات أعمدة الإنارة لترشيد استخدام الكهرباء.