فى القاهرة ..

وفاة الفريق سيف قذاف الدم ابن عم العقيد معمر القذافى

الفريق سيد قذاف الدم مع شقيقه أحمد قذاف الدم
الفريق سيد قذاف الدم مع شقيقه أحمد قذاف الدم

أعلن أحمد قذاف الدم، اليوم الخميس 16 مارس، عن وفاة شقيقه الفريق سيد قذاف الدم، ابن عم الرئيس الليبي الراحل العقيد معمر القذافى، وهو الشقيق الأكبر لأحمد قذاف الدم المسئول السياسي بجبهة النضال الوطني، منسق العلاقات المصرية الليبية السابق.

وكتب احمد قذاف الدم على صفحته الشخصية في "فيسبوك" : "ودعنا اليوم أخي ،، وصديقي ،، الفريق ،، "السيد محمد قذاف الدم" ،، ويعز عليا فراقه وإنما إرادة الله ،، الذي نسجد لإرادته ،، وعزائي آنه قدم حياته ،، لوطنه وأمته ،، مقداماً كريماً شهماً يشهد له العدو قبل الصديق ،، وأدعوا الله أن يتقبله برحمته ويسكنه فسيح جناته".

 

وأشار قذاف الدم الى أن الأسرة ستتقبل العزاء يوم الإثنين الموافق 20-3-2023 بمسجد الشرطة "قاعة الرزاق"، بمدينة الشيخ زايد بعد صلاة المغرب.

وتجدر الإشارة إلى أن المحكمة العسكرية في مصراتة قد أفرجت عن سيد قذاف الدم في سبتمبر 2015 بعد أن تم احتجازه في سجن "الهدى للإصلاح والتأهيل" بمدينة مصراتة منذ سبتمبر 2011م ما أدى لتدهور حالته الصحية.

وتولى الفريق سيد قذاف الدم العديد من المناصب البارزة فهو أحد الضباط الأحرار بثورة الفاتح الليبية، منسق القيادات الشعبية الاجتماعية بالجماهيرية، وأحد أبناء محمد قذاف الدم أحد الضباط المؤسسين لجيش التحرير الليبي.