إنها مصر

عام جديد

كرم جبر
كرم جبر

أرفع يدى للمولى عز وجل أن يكون مليئًا بالبهجة والسعادة والصحة والستر.. وأدعوه: اللهم أزح الهموم وفرج الكرب وأسعد القلوب.. ورزقا حلالًا طيبًا وقلبًا نقيًا صافيًا.. وشفاء لكل مريض وسكينة الحائرين وعودة الغائبين.. ويحفظنا من العيون الشريرة والنفوس المريضة.

●●●

مصر وطن الإبداع، إبداع الحياة التى تحتوى الجميع دون تمييز بسبب دين أو جنس أو عرق، وإبداع التعايش السلمى الآمن وكراهية العنف والدماء.. وإبداع المصريين فى حب بلدهم والدفاع عنه، فليس لهم أرض سواها ولا قبر سوى ثراها.

مصر لم ولن تكون أبدا وطنًا للأفكار المتطرفة، وأزاحت من كان ينادى بأن يحكمها ماليزى أو سريلانكى أو نيجيرى، ولا تتنازل عن شبر من أراضيها كما كانوا يخططون فى صفقات الخلافة المشبوهة، ولم يتورط هذا الشعب الطيب فى حرب أهلية، وقودها اللعب بالأديان.. المصريون لن يجدوا وطنًا يحتويهم إلا فى مصر.. يحفظها الله على مر الأزمان.

●●●

الأقباط فى عام حكم الإخوان مصريون قبل أن يكونوا أقباطًا، ولجأوا إلى أحضان الوطن الذى يوفر الحماية للجميع، بعد أن شاهدوا بأعينهم أن العمليات الإرهابية لا تستهدفهم فقط، ولكن تريد النيل من الوطن كله، بمسلميه ومسيحييه.

السمة الأساسية للمصريين هى احتواء الجميع فى "عباءة مصر"، والتعايش السلمى الآمن المطمئن بين جميع أصحاب الديانات والمذاهب، والاحترام الكامل للديانات السماوية، وتقديس الرسل والأنبياء.. ولكن فى سنوات التطرف والإرهاب حدث "شىء من التغيير".

مصر محفوظة طالما ظل شعبها مصطفًا خلف بلده ومتماسكًا مع أشقائه فى الوطن.

●●●

آيات كريمة تشحن الروح بطاقة إيجابية، وتخلق فى النفس الطمأنينة والسكينة:

(لا تدرى لعل الله يحدث بعد ذلك أمراً) ..(ولسوف يعطيك ربك فترضى) ..(إن مع العسر يسرا) ..(لا تحزن إن الله معنا)..(وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون).. (واصبر لحكم ربك فإنك بأعيننا).. (وقال ربكم ادعونى أستجب لكم).. (أمن يجيب المضطر إذا دعاه و يكشف السوء)..(إن الله على كل شىء قدير).. (هو على هين).. (وألف بين قلوبهم ولو أنفقت ما فى الأرض جميعا ما ألفت بين قلوبهم ولكن الله ألف بينهم إنه عزيز حكيم).. (وعسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيراً كثيراً).. (ولا تخافى ولا تحزنى).. (ولا تيأسوا من روح الله إنه لا ييأس من روح الله إلا القوم الكافرون).. (قل يا عبادى الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله) .. (فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون).. (وإذا سألك عبادى عنى فإنى قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان).. (وأفوض أمرى إلى الله إن الله بصيرٌ بالعباد).. ( فنادى فى الظلمات أن لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين فاستجبنا له و نجيناه من الغم وكذلك ننجى المؤمنين).. (ولقد خلقنا الإنسان ونعلم ما توسوس به نفسه ونحن أقرب إليه من حبل الوريد).. (إن ينصركم الله فلا غالب لكم)
صدق الله العظيم