حملات على الأسواق بالإسكندرية لمراقبة الأسعار وإزالة الاشغالات

الحملات الرقابية على الأسواق بالاسكندرية
الحملات الرقابية على الأسواق بالاسكندرية

شنت الأجهزة التنفيذية بأحياء الإسكندرية، حملات موسعة على الأسواق والمنشآت التجارية، لمنع التلاعب بأسعار السلع، أو حجب السلع عن الأسواق، مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية، ضد من يحاول التلاعب بأسعار السلع، أو يحجبها عن المواطنين.  

تأتى تلك الحملات تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، ومنع التلاعب والمغالاة في الأسعار حرصا على الصالح العام، ولرفع العبء عن كاهل المواطنين.

اقرأ أيضا| 90 دقيقة متوسط تأخيرات قطارات «القاهرة - الإسكندرية».. الجمعة 25 نوفمبر 

وقام حي غرب، بقيادة المهندسة سحر شعبان رئيس الحي، بشن حملة مكبرة لضبط الأسواق والمحال استهدفت مناطق بشاير الخير 1 و2، وكفر عشري وشوارع العبداني، ويوسف الحكيم، وشارع النيل، ومنطقة كرموز؛ حيث تم خلالها إزالة ورفع كافة الاشغالات والتعديات، وتم التحفظ علي ٣٠ حالة إشغال متنوع وتحصيل غرامة فورية من المنشآت المخالفة.

كما أسفرت الحملة عن تحرير 44 محضرًا للمنشآت المخالفة، وإعدام 4 كيلوات خضروات فاسدة، وكمية من اللحوم المصنعة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

وقام حي منتزه ثان، برئاسة هدى أبو كليلة رئيس الحي، بشن حملات لضبط الأسواق ومنع التلاعب بالأسعار، والتصدي بكل حزم وقوة لجشع التجار، حيث تم تحرير 9 محاضر للمنشآت المخالفة بنطاق شارع ابن النفيس، بالمعمورة البلد؛ وذلك لعدم توفر شهادة صحية للعاملين بالمنشآت، وعدم الإعلان عن أسعار السلع والمنتجات التي تباع للمواطنين.

وقاد اللواء وليد البيلي رئيس حي الجمرك حملة مكبرة استهدفت سوق الفرنساوي، وشارع عباس محمود العقاد ،والبوستة القديمة وتفرعاته، وشارع عرابي، وسعد زغلول وأسفرت الحملة عن توسعة الطريق أمام المرور والمارة وتحقيق السيولة المرورية بالمنشية، وإزالة والتحفظ على ٤٣ حالة إشغال والتحفظ علي تروسيكل، وتحرير ٢٧ محضر متنوع، و١٦ إنذارًا، كما تم سحب ٢ عينة غذائية من قبل مسئول الصحة للتحقق من مدى صلاحية السلع المعروضة للمواطنين.