قبل عيد الأضحى.. أسواق المواشي في ملوي تشهد نشاطًا ملحوظًا

أسواق المواشي
أسواق المواشي

تشهد محافظة المنيا نشاطًا تجاريًا ملحوظًا في أسواق المواشي؛ التي تقام بشكل أسبوعي في مناطق مختلفة جنوبًا وشمالاً. خاصة مع قدوم عيد الأضحى المبارك؛ وتُعد هذه الأسواق وجهة مفضلة للراغبين في شراء وبيع الماشية..

في هذا التقرير ترصد «بوابة أخبار اليوم»، أسعار المواشي وإقبال المواطنين على شرائها..

عند وصول المشتريين إلى أحد هذه الأسواق، الذي يقام في مكان فسيح بالغالب، يجدون تجارًا يوفرون معلومات مفصلة عن أماكن عرض العجول والأبقار وأسعارها، وكذلك أماكن عرض الأغنام والماعز وأسعارها. كما يقدم هؤلاء التجار النصائح حول الطريقة السليمة لاختيار الأضحية، والتي يجب أن تكون خالية من أي عيوب، بالإضافة إلى وجود مختصين لمساعدة الزبائن في عملية الشراء.

اقرأ أيضا| يستمر حتى 15 يونيو المقبل.. التضامن تفتتح معرض ديارنا للأثاث بمحافظة المنيا

يقول محمد أحد تجار المواشي، أسعار العجول تبدأ من 150 جنيها للكيلو، وتتراوح ما بين 45 ألف جنيه للعجول الصغيرة التي يشتريها الزبائن ويربونها في منازلهم، وحتى 120 ألف جنيه للعجول الكبيرة التي تصلح للأضحية. وتشمل هذه الأنواع العجول البلدية والفريزيان، والتي تزيد أسعارها عن البلدية بسبب كثرة لحومها وجودة قوامها.

ينشط سوق المواشي في مدينة ملوي قبل عيد الأضحى بشكل ملحوظ، حيث يقبل الزبائن على شراء العجول والخرفان لتقديمها كأضاحي. وتتميز الأضاحي المفضلة بالسلامة من أي كسور أو عرج، وخلو العيون والفم والأذن من أي عيوب.

أوضح محمد عبدالصبور تاجر مواشي آخر، أن أسعار الخرفان في السوق تتراوح أسعارها من 180 جنيها للكيلو وأسعار الخراف بين 8 آلاف جنيه و18 ألف جنيه، وتتميز الأضاحي المفضلة بسلامة القرون والقوام، وخلو العيون من العيوب، بالإضافة إلى وزن مناسب للأضحية.