مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.. انخفاض أسعار المواشي بكفر الشيخ| فيديو

 انخفاض أسعار المواشي بكفر الشيخ
انخفاض أسعار المواشي بكفر الشيخ

كتبت: نرمين الشال

تشهد محافظة كفر الشيخ نشاطًا تجاريًا ملحوظًا في أسواق المواشي؛ التي تقام بشكل أسبوعي في مناطق مختلفة جنوبًا وشمالاً،  خاصة مع قدوم عيد الأضحى المبارك 2024؛ وتُعد هذه الأسواق وجهة مفضلة للراغبين في شراء وبيع الماشية بأنواعها المختلفة  من أبقار وجاموس، وأغنام.

وقال أحد تجار الأغنام إن أسعار الخراف التي تصلح للذبح كأضحية عيد الأضحى 2024  تبدأ من 10 آلاف  إلى 13 ألف جنيه لـ «النعجة»، بمعنى أن سعر الكيلو القائم يصل  لـ 160 جنيهاً، بينما يرتفع سعر الخروف الذكر لأن الاقبال عليه يكون أكبر لارتباطه بالسنة النبوية، فيبدأ السعر من 13 إلى 20 ألف جنيه، بما يعني أن الكيلو اللحم القائم يصل لـ 200 جنيه.

وعن أفضل عمر للأضحية قال إن العمر المناسب للذبيحة عام واحد، ووجه النصح إلى الأهالي الراغبين في شراء أضحية عيد الأضحى المبارك أن يقوموا بالشراء من تاجر ثقة ومعروف خاصة إذا لم يكن عندهم خبرة بنوعية الأغنام وتحديد أعمارها حتى لا يتعرضوا للغش.

اقرأ أيضا| تطوير السوق الحضري بمحور صبري القاضي بكفر الشيخ‎

وأضاف تاجر آخر، أن الإقبال يعتبر متوسط على شراء الأبقار ويوضح، أن هذا الأسبوع بالتحديد ومع اقتراب عيد الأضحى  2024 فإنها فرصة جيدة للشراء حيث انخفضت الأسعار هذه الفترة مع جودة  أغلب الأبقار المعروضة في  الأسواق حيث بلغ سعر المواشي الأبقار  العجول البقري القائم تصل لـ 110 جنيها للكيلو، مشيرا إلى أن سعر العجول الجاموس للقائم 140 جنيها.

 

وأوضح أحد تجار العجول الجاموس العلف، أن سعرها يتراوح من 140 إلى 170 جنيه للكيلو القائم، لأنها مخصصة للذبح في  عيد الأضحى 2024 وتمت تربيتها وتغذيتها بطريقة معينة فيصل وزن اللحم الصافي في  العجل  الواحد من 250 إلى 400 كيلو، وأكد أن هذه الذبائح لها زبائن مخصصين، وغالبا ما يتشارك اثنان أو ثلاثة أشخاص في الذبيحة الواحدة.