بتخفيضات تصل لـ 50%.. «أهلا مدارس» ينطلق في 194 فرعًا بالجمهورية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

مع اقتراب بدء العام الدراسى الجديد أخذت الأسر المصرية بكل طبقاتها ومستوياتها المادية في ظل غلاء الأسعار في الآونة الاخيرة في الاستعداد للعام الدراسي، ومن جانبها قامت الحكومة بإطلاق معرض "أهلا مدارس" لتوفير مستلزمات الدراسة بأسعار تناسب الجميع، مع زيادة عدد المعارض التي تم افتتاحها فى المحافظات لتصل إلى 194 معرض، لتخفيف الأعباء على المواطن المصري .


ارتفاع أسعار الخامات
في البداية، قال محمد حسن وكيل شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بالغرفة التجارية بالقاهرة في تصريحات صحفية: إن معرض "أهلا مدارس" يستطيع توفير متطلبات الكثيرين، في ظل ارتفاع الأسعار التي يمر بها العالم ، خاصة مع ارتفاع أسعار الورق التى ارتفعت عالميا نتيجة حرائق الغابات في المكسيك والبرازيل، التى أدت بدورها لقلة الإنتاج.


أسعار مخفضة
وأضاف قائلا :" نحن نحاول بقدر الإمكان، تخفيف العبء على كاهل المواطن  ومحاربة غلاء الأسعار"، لافتا إلى أن معرض "أهلا مدارس" يوفر مستلزمات مدرسية بأسعار مخفضة، تصل نسبة التخفيضات بها إلى 50% في بعض المنتجات.


وأشار وكيل شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بالغرفة التجارية بالقاهرة، إلى أن الدولة تساهم في توفير أماكن للشركات لطرح مستلزمات بأسعار مخفضة.


194 معرضا
في نفس السياق قال  الدكتور أيمن صلاح وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالأقصر، أنه تم مشاركة 194 معرضا في مبادرة "أهلا مدارس"، ومشاركة بعض المحلات التجارية والمكتبات والمعارض الرئيسية، وتصل التخفيضات بالحافظات إلى 30 إلى 50 % أقل مقارنة بالأسعار في الأسواق الخارجية".


مشاركة 210 مصنع وشركة
وكان الدكتور على المصيلحى وزير التموين في بيان رسمي ، قرارا بمد العمل فى المعرض الرئيسى بأرض المعارض بمدينة نصر بمحافظة القاهرة لإعطاء الفرصة للمواطنين بشراء احتياجاتهم، وزيادة الإقبال على المعرض الذى يتم تنظيمه بالتنسيق مع اتحاد الغرف التجارية والغرفة التجارية فى القاهرة بمشاركة 210 شركات ومصانع، ويتضمن 4 قاعات عرض بها كافة المنتجات والسلع، وتحملت الغرفة التجارية بالقاهرة حوالى 4 ملايين و500 ألف جنيه لإقامة المعرض لضمان عدم تحميل التجار والعارضين أي أعباء لخفض الأسعار للمستهلكين.


الاهتمام بالمنتج الوطني
 وأكد على المصيلحى وزير التموين، أنه يتم الإهتمام بالمنتج الوطنى فى المعارض التى يتم تنفيذها، لإعطاء الفرصة للمصانع المحلية فى تسويق منتجاتها، مع الإهتمام بالجودة والمواصفات القياسية، وأنه تم الاتفاق مع الموردين والمصنعين والمنتجين المشاركين فى المعارض من أجل التخفيف على المستهلك المصرى، وطرح كافة السلع والمستلزمات المدرسية من أدوات مكتبية وملابس وأحذية ومواد غذائية والحاسبات الآلية ومستلزماتها، وعرضها بأسعار متميزة وجودة عالية، وذلك من خلال توفير كافة السلع من المصنع والمستورد مباشرة إلى المستهلك، وتقليل الوسطاء بما ينعكس على السعر النهائى للمستهلك.


لجان وغرف متابعة
من جانبه، أشار الدكتور  أيمن حسام الدين  رئيس جهاز حماية المستهلك، إلى أنه تم تنظيم لجان وغرف عمليات لمتابعة معارض المدارس ومنافذ بيع السلع للمواطنين الثابتة والمتنقلة وتنفيذ عدد من الإجراءات لتوفير السلع للمواطنين بأسعار تنافسية، خاصة من الزى المدرسى والشنط والأحذية بالاضافة إلى مستلزمات الدراسة والجامعات.


أسعار فى متناول الجميع
وفي السياق ذاته قالت نهي علي  ربة منزل قالا " شاهدنا الإعلانات الخاصة بالمعرض، وقمنا بالزيارة مع الأسرة واشترينا كل متطلبات المدارس، وفوجئت بالتخفيضات الكبيرة داخل المعرض والتى تبدأ من 30 وحتى 50% ،وأن جميع مستلزمات المدارس  فى متناول الاسرة البسيطة".


 بينما أوضحت أسماء خليل  أن كافة الشنط المدرسية صناعة مصرية ١٠٠٪، وتبدأ التخفيضات بها من 20 إلى 40% ، وتبدأ أسعار الشنط من ٤٠ جنيهًا للشنط المصنوعة يدويًا، أما الشنط التي يوجد بها إضاءة للأطفال تبدأ من ١٠٠ جنيهًا إلي ١٧٠ جنيهًا، أما عن الشنط ذات الأشكال ثلاثية الأبعاد للأطفال تبدا أسعارها من ٢٥٠ جنيهًا الحجم الكبير، والحجم الصغير للشنط ثلاثية الأبعاد سعرها بـ ١٥٠ جنيهًا، وشنط الشباب الكبار بـ ٣٢٠ جنيهًا.


وأكد وليد صلاح  عارض أن إتاحة المعرض للمشاركين بالمجان أدى لتخفيض كبير على أسعار المستلزمات بكل أنواعها، مشيرا إلى أن معرضه يشمل الأحذية والشنط، والكراسة والكشكول والأقلام بأنواعها، ويبدأ سعر القلم الرصاص من 1 جنيه، والكراسة من 2.5 والكوتشى يبدأ من 50 جنيها، والشنط من 65 جنيها.

 

اقرأ أيضا : لجنة سيدات الأعمال تفحص طلبات العارضات لمعرض «أهلا مدارس» بالإسماعيلية