رئيس حكومة الكويت يطالب وزراءه بعدم استقبال مرشحي الانتخابات البرلمانية في مكاتبهم

رئيس الحكومة الكويتية الجديدة الشيخ أحمد النواف
رئيس الحكومة الكويتية الجديدة الشيخ أحمد النواف

طالب رئيس الحكومة الكويتية الجديدة الشيخ أحمد النواف، اليوم الخميس 4 أغسطس، بعدم استقبال أي من مرشحي الانتخابات البرلمانية المقبلة داخل مكاتبهم.

ووفقًا لما نقلته جريدة «القبس» الكويتية، عن مصادر حكومية، فإن النواف أكد على عدم استقبال الوزراء لأعضاء المجلس المنحل، أو المرشحين للانتخابات داخل الدواوين الوزارات المختلفة.

اقرأ أيضًا: الحكومة الكويتية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام ولي العهد

وشدد رئيس الحكومة الكويتية على عدم السماح بالتدخل في أعمال الوزارات والإدارات الخدمية من قبل النواب أو المرشحين، فقد توعد من يخالف ذلك من الوزراء بالإحالة إلى الهيئة العامة لمكافحة الفساد "نزاهة".

وبحسب المصادر الحكومية الكويتية، فقد طالب النواف الوزراء بـ "اتباع نهج جديد ومختلف، يقوم على الشفافية والموضوعية، وعدم تمرير أي معاملات مخالفة، وعدم الرضوخ للواسطة أو التدخلات النيابية".

وقالت المصادرالحكومية لدي الكويت، إن "النواف أمر الوزراء بالتعميم على قياديي جهات الدولة بمنح الكفاءات الوطنية أحقيتها في الترقيات بعيدًا عن الواسطة التي تتسبب في عرقلة الإنجاز وظلم الكوادر المتخصصة والماهرة".

وكان أمير الكويت قد أصدر في آخر يوليو الماضي أمرًا بتعيين الشيخ أحمد النواف رئيسًا للوزراء وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة.

وشغل النواف عددًا من المناصب الخاصة بالأمن والأجهزة العسكرية في الكويت، وكان آخر منصب شغله نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وكان في السابق يعمل في وزارة الداخلية برتبة فريق أول حتى وقت التقاعد.