بعد هالاند وألفاريز.. مانشستر سيتي يحاصر نجم برشلونة السابق

مارك كوكوريلا
مارك كوكوريلا

كشفت تقارير صحفية عن اهتمام نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بالتعاقد مع مارك كوكوريلا، لاعب برشلونة الإسباني الأسبق.
كوكوريلا نشأ في أكاديمية برشلونة، ولم يتمكن من حجز مكان بالتشكيل الأساسي للفريق الأول، لتتم إعارته إلى إيبار وخيتافي، الذي اشتراه بشكل نهائي في 2020، ثم انتقل منه إلى برايتون الإنجليزي في العام التالي.
وبحسب ما ذكرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن بيب جوارديولا يحلم بالتعاقد مع كوكوريلا لتدعيم مركز الظهير الأيسر، بعد تألقه اللافت للنظر بقميص برايتون في الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي الممتاز.
ويتطلع بيب لضم كوكوريلا إلى فريقه في ظل الشائعات المحيطة بمستقبل أولكسندر زينتشينكو، ومعاناة بنجامين ميندي من مشاكل قضائية أبعدته عن الملاعب طوال الموسم الماضي تقريبًا.
ويرى المدرب الإسباني المخضرم أن كوكوريلا سيكون إضافة قوية لفريقه، في ظل مرونته الخططية وقدرته على اللعب في خط الوسط بجانب دوره الأساسي كظهير، فضلا عن تأقلمه مع عدة أساليب.
ووفقًا لصحيفة ”ماركا“، فإن جوارديولا يريد التعاقد مع كوكوريلا بعد التعاقد مع المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند، وجوليان ألفاريز، وأكدت أن مانشستر سيتي يتابع اللاعب الإسباني ويستعد لنقله إلى ملعب الاتحاد.
وألقت الصحيفة الإسبانية الضوء على تصريح خلدون المبارك، رئيس نادي مانشستر سيتي، الذي قال قبل أيام: "لقد قمنا بتعاقدين مهمين للغاية في الميركاتو الصيفي، ويمكنني القول إننا سنقوم بتعاقدات أخرى؛ حيث نتطلع لتعزيز الفريق".
ومن المتوقع أن يطلب برايتون 40 مليون يورو مقابل التخلي عن خدمات كوكوريلا (23 عامًا)، الذي كان أحد أفضل لاعبي الفريق في الموسم الماضي، والمطلوب أيضًا في تشيلسي.
جدير بالذكر أن كوكوريلا شارك في 38 مباراة مع برايتون الموسم الماضي، منها 35 في الدوري الإنجليزي، سجل خلالها هدفا وصنع مثله.

أقرا ايضاً|
 

«قبل القمة 124».. الزمالك عقدة الأهلي في شهر يونيو