إزالة 220 حاجز وأوتاد حديدية خلال حملة إشغالات موسعة بـ«شمال الجيزة»| خاص

إزالة 220 حاجز وأوتاد حديدية خلال حملة إشغالات موسعة بشمال الجيزة
إزالة 220 حاجز وأوتاد حديدية خلال حملة إشغالات موسعة بشمال الجيزة

يواصل قطاع إشغالات المنيرة الشرقية بحي شمال الجيزة حملاته المستمرة، تنفيذًا تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وتوجيهات اللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة، بضرورة القضاء على كافة الظواهر السلبية وإعادة الانضباط للشارع الجيزاوي.

 

اقرا ايضا

محافظ الجيزة: رصف وتطوير ٦ محاور مرورية بالهرم

أكد المهندس أشرف بكر رئيس حي شمال الجيزة، على استمرار شن حملات المرافق ورفع الإشغالات من الشوارع والميادين بشوارع قطاع المنيرة الشرقية نظرًا لما تسببه من اختناقات مرورية وتعطيل لحركة المرور، وانتشار المخلفات والقمامة. 

وشدد رئيس حى شمال الجيزة على التعامل بكل حزم مع المخالفين للقانون لتحقيق الانضباط للشوارع والحفاظ على المظهر الحضاري لحي شمال الجيزة.

وأشار «بكر»، إلى ضرورة التصدي لظاهرة وضع الحواجز الحديدية والأسمنتية «الأوتاد» على جانبي الشوارع لحجز أماكن لركن السيارات بالمخالفة للقانون، لافتاً إلى أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية لتقديم خدمات أفضل للمواطنين وتذليل المعوقات والمشاكل التي تواجههم. 


وأوضح المهندس محمد سلامه خفاجة مدير إشغالات المنيرة الشرقية، أنه تم رفع إشغالات ومخلفات الباعة الجائلين بشارع النصر وأرض الجمعية؛ وذلك خلال حملة موسعة بقيادة المهندس محمد سلامه خفاجه مدير الإشغالات وباستخدام معدات الحي وبمشاركة المهندس محمد عبدالرازق مدير المرافق بشمال الجيزة. 

وأضاف «خفاجة» أنه تم رفع 220 حاجز حديدي بأرض الجمعية وشارع العامل الأول والشوارع السالف ذكرها، مشيراً إلى أنه  كان يتم وضعها على جانبي الشوارع بشكل عشوائي وطريقة تؤثر على سلامة الطريق وتتسبب في إعاقة الحركة المرورية، لافتاً إلى تحرير محاضر وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعدين على حرم الطريق.

وأشار مدير إشغالات المنيرة الشرقية إلى الاستمرار في تلك الحملات تنفيذًا لتعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، للقضاء على كافة الظواهر السلبية وإعادة الانضباط للشوارع .

يأتي ذلك، بناءً على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وتوجيهات اللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة، بمتابعة أعمال التوسعة ورفع أي مخالفات، وإزالة أي تعديات على جانبي الطريق، وتحقيق أقصى استفادة من الفراغات والمساحات، بما يضمن إحداث سيولة مرورية في شوارع وميادين المحافظة، ورفع كافة الإشغالات التى تعوق الحركة المرورية في شوارع وميادين المحافظة، وكلبشة وغرامة للسيارات المخالفة بالإنتظار الخاطئ.