اعرف حصتك من الدقيق المدعم على بطاقة التموين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تصرف وزارة التموين ، حصص استراتيجية من الدقيق بديلاً عن الخبز المدعم ، في بعض القرى والنجوع وذلك وفقا لرغبة المستفيدين على البطاقات التموينية بهذه المحافظات، بحيث تكون حصة كل فرد على 

 البطاقة التموينية 10 كيلو دقيق مدعم شهريا بسعر 30 جنيها ،وذلك كبديل عن الخبز المدعم لمن يريد الحصول على الدقيق.

وبحسب التوجيه الوزاري رقم 18 الصادر عن وزير التموين ، تبلغ حصة المواطن من الدقيق المدعم الذى يصرف بديلاً عن الخبز ببعض المحافظات 10 كيلو شهريا، وذلك اختياريا في حال رغبة الفرد في الحصول على الدقيق بدلا من الخبز .

حيث أن حصة الفرد المقيد على بطاقة التموين من الخبز المدعم 5 أرغفة يوميا، بما يعادل 150 رغيف شهريا بسعر الرغيف 20 قرشا، و بإجمالي 30 جنيها وهو ما يعادل قيمة ال 10 كليو من الدقيق.

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ، قد أصدر توجيها وزاريا حمل رقم 18 لسنة 2024 بشأن تعديل تكلفة سعر الخبز المدعم من 5 قروش إلى 20 قرشا.

اقرا ايضا |محافظ القاهرة: انتظام عمليات صرف الخبز المدعم للمواطنين بكافة المخابز

ونص التوجيه الوزاري على استمرار صرف الخبز المدعم بذات الحصص المقررة 5 أرغفة للفرد يوميا المدرج تموينيا وبذات الأوزان المقررة 90 جرام للرغيف ، وتعديل سعر الرغيف المدعم إلى 20 قرشا للرغيف زنة90 جرام ، بدلا من 5 قروش.

بيع عبوة 10 كيلو جرام من دقيق المستودعات المقررة للفرد المدرج تموينيا شهريا بدلا من رغيف الخبز المدعم بسعر 30 جنيها العبوة.