أكلات صحية.. دجاج مشوي بالعسل

دجاج مشوي بالعسل
دجاج مشوي بالعسل

يعد الطعام المشوي من الأطعمة المحببة للكثيرين سواء الصغار أو الكبار، فله طعم ومذاق مختلف عن الطعام المقلي أو المطبوخ، ولتناول الطعام المطهي بطريقة الشوي العديد من الفوائد حيث إنه محتواه من الدهون أقل.

لذلك نقدم لكم طريقة تحضير «الدجاج ‎المشوى» بالعسل :

المقادير:
- الدجاج : دجاجة (مقطع 8 قطع)
- الزبدة : نصف كوب (مذوبة)
- العسل : نصف كوب
- الماسترد : ربع كوب
- ملح : ملعقة صغيرة
- بودرة الكاري : ملعقة صغيرة

- طريقة التحضير :
- سخني الفرن على درجة حرارة 175 مئوية.
- ضعي الدجاج في طبق الفرن.
- اخلطي الزبدة المذوبة والعسل والماسترد والملح والكاري في وعاء حتى تمتزج المكونات.
- صبي المزيج فوق الدجاج المقطع بالطبق.
- أدخلي الطبق للفرن المحمى مسبقاً لمدة ساعة وربع حتى ينضج الدجاج ويتحمر.

تعرفي على أهم فوائد الدجاج المشوي :

الدجاج المشوي من الخيارات الأمثل للتغذية الصحية، خاصةً للأشخاص ممّن يتبعون الحميات الغذائية لإنقاص الوزن، إذ يحتوي على نسبة أقل من الدهون مع حصص غذائية مناسبة من الفيتامينات والمعادن المختلفة، وإليكِ أهم فوائد الدجاج المشوي لصحة الجسم:

 غني بالعناصر الغذائية، إذ يحتوي الدجاج على العديد المعادن والفيتامينات المهمة للجسم، منها فيتامين "أ"، وفيتامين "د"، وفيتامينات "ب"، والحديد، والبوتاسيوم، والفسفور.

- إمداد الجسم بالبروتين:

يحتوي الدجاج على نسبة عالية من البروتين، والذي يملك دورًا مهمًا في بناء العضلات وتقويتها، لذا فإن تناول الدجاج يُعدّ من الخيارات الأساسية للأشخاص الرياضيّين، وللأطفال الصغار لبناء الجسم وتعزيز معدلات النمو.

- قد يفيد في إنقاص الوزن الزائد:

الدجاج هو جزء أساسي من أي نظام غذائي صحي، فهو مصدر للحوم قليلة الدهون، لذا فإنه يساعد على إمداد الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية بشكل صحي بعيدًا عن نسب السعرات الحرارية العالية، بالتالي يساعد على إنقاص الوزن الزائد والتخلص من الدهون المتراكمة، كما أن محتواه من البروتين يزيد من الشعور بالشبع، مما يُقلل من كميات الطعام التي تتناولينها، وهذا سيُساعد في إنقاص الوزن أيضًا.

تقوية العظام:

إلى جانب محتواه الغني بالبروتين، يحتوي الدجاج كذلك على نسبة جيدة من الفسفور وفيتامين "د"، ومن المعروف أن فيتامين "د" مهم لامتصاص الجسم للكالسيوم، وهذا كله يساعد على الحفاظ على صحة العظام والأسنان، قد يُقلل من ضغط الدم، إذ وُجِد أن الكولاجين المتواجد في الدجاج من الممكن أن يقلل من ضغط الدم.