فحص 102 ألف طالب بمبادرة الكشف المبكر عن فيروس سي بالبحيرة

اللواء هشام آمنة
اللواء هشام آمنة

 

- البحيرة ضمن المحافظات الأعلى في نسب الفحص منذ انطلاق المبادرة

أشاد اللواء هشام آمنة بمبادرة الرئيس  عبد الفتاح السيسي  رئيس الجمهورية 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية والتى تعد واحدة من العديد من المبادرات الرئاسية التى أطلقها، ومحورها الأساسى هو المواطنين والاهتمام بصحتهم وتوفير حياة كريمة لهم.

اقرأ أيضا| استئناف مبادرة «100 مليون صحة» بين طلاب الصف الأول الإعدادي

وتعد المبادرة ضمن خطة وزارة الصحة والسكان، بتعديل خطة العمل الخاصة بمسح فيروس سى لتشمل طلبة المرحلة الإعدادية لضمان الحفاظ على خلو مصر من فيروس سي والحفاظ على صحة وسلامة النشء من الشباب الذى يمثل جيل المستقبل ووقود الأمة.

وأشار إلى أنه وبالتزامن مع بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الجاري 2021/2022 تم استئناف العمل بمبادرة الرئيس للكشف المبكر عن فيروس سي بين طلاب المدارس بالصف الأول الإعدادي بالمجان للعام الرابع على التوالى.

وأضاف اللواء هشام آمنة، أن محافظة البحيرة ضمن المحافظات الأعلى في نسبة الفحص منذ انطلاق المبادرة وذلك وفقا للبيان الصادر عن وزارة الصحة المصرية حيث تم فحص 102 ألف و440 طالبا وطالبة حتى الآن. 

الجدير بالذكر أن العمل بالمبادرة يتضمن إجراء الفحص للطلاب داخل المدارس بواسطة الكواشف السريعة، ويتم إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة وصرف العلاج بالمجان للحالات التي ثبتت إصابتها بفيروس "سي" من الطلاب، وذلك بعد إحالتهم إلى لجان الكبد الموزعة بفرع الهيئة العامة للتأمين الصحي فور اكتشاف إصابتهم خلال الفحص بالمدارس.