وزير النقل يضع برنامجًا زمنيًا للانتهاء من الطرق والكباري بالدقهلية

وزير النقل يضع برنامج زمني للانتهاء من الطرق والكباري بالدقهلية 
وزير النقل يضع برنامج زمني للانتهاء من الطرق والكباري بالدقهلية 

قرر وزير النقل المهندس كامل الوزير، وضع برنامج زمني للانتهاء من مشروعات الطرق والكباري الجاري تنفيذها بمحافظة الدقهلية.

وأكد الوزير، أنه لا إلغاء لكوبري شربين بل تقرر إجراء المزيد من الدراسة ليتسق مع ازدواج السكة الحديد المزمع إقامته.

وتقرر الانتهاء من توسعة كوبري جامعة المنصورة على النيل، بإضافة حارة ثالثة وإنشاء منزل ومطلع للكوبري في 30 مارس القادم.

كما تقرر الانتهاء من مشروع  تطوير وتوسعة الطريق الدائري حول المنصورة، والرابط بين كوبري الجامعة وكوبري منية سندوب  في نفس التوقيت.

ويتم توسعة الطريق بطول 4,5 كم  مزدوج بعرض 9 متر لكل اتجاه ليصبح 14 مترا بعدد  3 حارات مرورية بكل اتجاه، وإنشاء عدد 2 دوران للخلف (منزل ومطلع لكوبري الجامعة على النيل)، ليكون معبرا حرا لربط طريق "المنصورة / جمصة"  وطريق المنصورة المحلة وطريق المنصورة دمياط، وذلك بتكاليف تقدر بـ190 مليون جنيه.

كما تقرر الانتهاء من  محور "شرنقاش / شربين"،  في 30 مارس القادم أيضًا.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير، اليوم السبت، يرافقه المحافظ الدكتور أيمن مختار، وعدد من أعضاء مجلس النواب ومسئولي هيئة الطرق   لعدد من المشروعات الخاصة برصف الطرق ولإقامة الكباري بالمحافظة، وتفقده لمشروعات الطرق بنطاق مركز شربين  في إطار المرحلة الأولى من مبادرة "حياة كريمة".

وقرر وزير النقل خلال الجولة الانتهاء من طريق المنصورة / طناح والمنصورة / محلة دمنة وكباري رافد جمصة الجديد، في 30 يونيو القادم؛ حيث بلغت  تكلفة توسعة وتطوير الرافد 1,26 مليار جنيه.

وكلف الوزير مسئولي هيئة الطرق بالقضاء على ظاهرة توقف سيارات النقل على الطريق الجديد المنصورة / شربين الشرقي، واستخدام الجزء الذي تم رصفه كجراج لهم محذرا من استمرار تلك الظاهرة التي تعطل الاستفادة من الطريق الذي كان حلما لأبناء تلك المنطقة طال انتظاره.

اقرأ أيضا| لأول مرة.. تجارة المنصورة تعتمد امتحانات التمويل والاقتصاد ‏‏«أونلاين»